اخبار وتقارير

الجمعة - 03 يوليه 2020 - الساعة 03:37 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد ) متابعات


توعّد تحالف دعم الشرعية في اليمن القيادات الحوثية بمصير القائد السابق لمجلسهم السياسي، صالح الصماد، في حال استمرارهم بمحاولة استهداف السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي بالرياض أمس، إن المواطنين والمقيمين في السعودية والمنشآت المدنية «خط أحمر»، مشدداً على أنه «لن يتم التهاون مع القيادات الإرهابية من الميليشيات الحوثية، وستتم متابعتها ومحاسبتها، كما تم التعامل مع الصماد عندما هدد السعودية بأنه سيكون عاماً باليستياً، وأطلق صواريخ باليستية باتجاه مكة المكرمة». وكان الصماد؛ رئيس المجلس السياسي للانقلابيين، قد قُتل بغارة للتحالف في الحديدة خلال سبتمبر (أيلول) 2018.

وجاء حديث المالكي بعد عملية عسكرية للقوات الجوية التابعة للتحالف وجهت ضربات مشروعة لأهداف حوثية، أول من أمس، بهدف تحييد وتدمير القدرات العسكرية النوعية للميليشيات.

وقال المالكي إن «القيادة المشتركة للتحالف والمملكة العربية السعودية سوف تقطع الأيادي التي تستهدف المدنيين في السعودية؛ مواطنين أو مقيمين». وأضاف: «على الميليشيات الحوثية عدم الانصياع لإملاءات الجنرالات من (الحرس الثوري) الإيراني؛ ومنهم الجنرال عبد الرضا شهلائي، لاستهداف المدنيين والمنشآت في السعودية».