مجتمع مدني

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - الساعة 05:11 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / رانيا الحمادي :

تحت شعار "لغة الإشارة للجميع"، وبرعاية الاستاذ محمد قايد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين للمركز الرئيسي عدن أقامت مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة دورة لغة الإشارة بالتزامن مع انطلاق اليوم العالمي للغات الإشارة وسيستمر التدريب للفترة من 21 الى 23 سبتمبر 2020م.


وبلغ عدد المستهدفين من دورة الإشارة 37 شخص.


فالهدف من الدورة هو رفع كفاءة الموظفين للتعامل والتواصل مع ذوي الاعاقة السمعية من خلال تأهيلهم للتحدث بلغة الإشارة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين الاستاذ محمد قايد الشاعري بأن الدورة شملت طاقم موظفين صندوق المعاقين ومركز sos ومنظمة الف باء وذلك تزامنا باليوم العالمي للغة الإشارة التي اقرته الأمم المتحدة.


منوها بأن الدورة جاءت لخدمة هذه شريحة الصم وتسهيل التعامل معهم من خلال لغة الإشارة وتقديم الخدمات الافضل لذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الصم


هذا وقد أعرب مدير صندوق المعاقين عن شكره لمؤسسة رموز التنموية للصم لاقامتها تلك الدورة بتمويل من صندوق المعاقين ، متمنيا إقامة العديد من الدورات التدريبيه لجميع مجالات ذوي الاحتياجات الخاصة بانواع الاعاقات.


وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم الأستاذة ايمان عمر هاشم أن الدورة جاءت في إطار إيمانها بأهمية التواصل الفعال مع متحدي الاعاقة السمعية ، بما يعزز إشراكهم في المجتمع، ويدعم إحساس الآخرين بهم وباحتياجاتهم، ودعمهم في ممارسة حياتهم بسهولة، والتي تعتبر ضمن خطط المؤسسة في إشراك موظفي الصندوق والجهات الخاصة للتعامل مع أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، تزامناً مع اليوم العالمي للغة الإشارة ومدى أهميته مقدمه شكرها لمعلمين الصم برموز الذين استطاعوا اثباث أنفسهم .


ومن جانب آخر تحدث رئيس اتحاد الوطني لجمعيات المعاقين فرع عدن الاستاذ صالح النادري بأن الدورة تعتبر ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي أقامها الصندوق للموظفين يدل على حرص صندوق المعاقين بأهمية لغة الإشارة وكيفية التعامل مع الشخص الأصم.