اخبار وتقارير

الأحد - 10 يناير 2021 - الساعة 01:54 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

بتكليف من رئاسة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بأبين، قامت الدائرة الاقتصادية صباح اليوم الأحد بالنزول الميداني لعدداً من المحال التجارية والمرافق الصحية بالمديرية.

هذا واطلع رئيس الدائرة الاقتصادية للمجلس الانتقالي بالمديرية الاستاذ/ مهدي عوض الهبروش على أسعار السلع والمواد الغذائية ومقارنتها بفواتير الشراء والبيع في عدداً من المحال التجارية،وذلك بالتزامن مع تراجع أسعار صرف العملة امام العملات الأجنبية في الفترة الماضية.

إلى ذلك شدد الهبروش على جميع التجّار على خفض أسعار السلع الغذائية ومراقبة الله تعالى في عملهم ومراعاة ظروف المواطنين جرّاء الارتفاع الجنوني بأسعار المواد والسلع الاستهلاكية ، مشيراً إلى إن الريال يشهد حالة تعافي خلال الأيام الماضية ، مؤكداً على وجوب تخفيض الاسعار وذلك للتخفيف من معاناة المواطن بالمديرية.

وفي السياق ذاته تم النزول إلى مستشفئ الشهيد/صلاح ناصر محمد والوحدات الصحية المحاذية له في المدينة والإطلاع على فواتير أسعار الأدوية بمختلف أنواعها والاستماع إلى المواطنين من المرضى لما يعانوه من إرتفاع في الأسعار نتيجة انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية .

هذا ولاقت نزول اقتصادية انتقالي المحفد إرتياح شعبي واسع لدى مواطني المديرية ،آملين الأستمرار في النزول الميداني ومراقبة الأسعار والإبلاغ عن اي تلاعب في جميع أسعار السلع الغذائية والمواد الطبّية .

رافقه في النزول الميداني أ.صالح الحداد رئيس الإدارة التنظيمية لانتقالي المحفد، و د. ناصر لخبة رئيس إدارة حقوق الإنسان لانتقالي المديرية،و أ. محمد شملق رئيس أعلام انتقالي المحفد .