مجتمع مدني

الجمعة - 27 ديسمبر 2019 - الساعة 10:29 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاص

اختتمت مؤسسة رنين!اليمن يوم أمس الخميس بمحافظة مأرب الورشة التدريبية الأولى ضمن مشروع" مساهمتي تنمية" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة اجيال مأرب وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

جاءت الورشة التدريبية الأولى حول" مهارات التنظيم والاتصال، وتلبية احتياجات المجتمع " و استمرت لمدة ستة أيام، شارك فيها 40 شاب وشابة من محافظة مأرب.

 خلال الورشة تم تدريب المشاركين على كيفية تحديد الاحتياجات المجتمعية و تحديد الأولويات التنموية، بالاضافة إلى تدريبهم مواضيع مهارات العرض والالقاء، مهارات القيادة، والمفاهيم المتعلقة بإدارة النزاع، وكيفية تكوين الشبكات الشبابية، بالإضافة إلى المفاهيم المتعلقة بالمشاركة المجتمعية الفعالة، التخطيط التنموي بالمشاركة، وصياغة الاهداف وإعداد الخطط التنموية.

مــن جانبه أشار  منسق المشروع بأن المشروع يستمر لمدة عام، سيتم  خلاله سيتم خلاله تنفيذ عدة ورش تدريبية حول مواضيع ( تحديد احتياجات المجتمع – القيادة – أدارة المشاريع التنموية- الحوكمة – النوع الاجتماعي).

وأضاف" أن تنفيذ مثل هذه الورش التدريبية تهدف إلى دعم الناشطين الشباب لزيادة فهمهم لاحتياجات المجتمع وأولوياته، وتمكينهم لبناء تصوراتهم الخاصة تحديد الاحتياجات المجتمعية مما يسهم في تحقيق التنمية.

وبالتوازي مع الجزء التدريبي للمشروع، سوف يعمل كل مشترك على مدى عام في تنفيذ مهام تطوعية مع المنظمات ذات صلة، بالإضافة إلى العمل مع المجالس المحلية والمنظمات الغير حكومية في اليمن، ومن المؤمل أن يسهم العمل ضمن مشروع (مساهمتي تنمية) في تمكين الشباب من تحقيق قدر أكبر من الفاعلية من أجل تحسين الظروف المعيشية والخدمات الأساسية وتطوير بيئة المساءلة، وتمكينهم من القيام بدور ريادي في تنمية مجتمعاتهم المحلية.

يذكر أن مؤسسة رنين!اليمن هي منظمة غير حكومية، تأسست في العام 2010، تعمل على إيصال أفكار وأراء الشباب، كما تدعم المشاريع الشبابية ذات التأثير على المستوين الوطني والدولي.