منوعات

الأربعاء - 22 يناير 2020 - الساعة 02:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

تستعد الشركة الإماراتية "إكس موفيز" للإنتاج السينمائي، لتجهيز أضخم حفل افتتاح في تاريخ السينما الخليجية لفيلمها الجديد "أزمة مالية"، الخميس المقبل في المسرح الكبير بقصر الإمارات.
وبحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، ستعلن "إكس موفيز" من خلال الحفل عن أحدث أفلامها المحلية الجديدة التي من المقرر أن تنتجها وتعرضها في صالات السينما الإماراتية والخليجية في 2020.
وقال رئيس مجلس إدارة "إكس موفيز"، فيصل بن أحمد، أن الشركة انتهت من تصوير ثلاثة أعمال سينمائية جديدة خلال الفترة الماضية، والتي تم تصويرها بالكامل في الإمارات، وتم تنفيذ عمليات المونتاج في الهند والمكساج والصوت في مصر بمدينة الإنتاج الإعلامي.
وقال: "لقد تقرر عرض أولى هذه الأعمال وهو فيلم (أزمة مالية) ضمن احتفالية ضخمة وغير مسبوقة في تاريخ السينما الخليجية في قصر الإمارات بأبوظبي، ضمن عرض خاص قبل طرحه في صالات السينما جماهيرياً".
وتابع: "نسعى من خلال تنظيم هذه الاحتفالية أن نلفت انتباه المنتجين للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم لخلق سينما إماراتية وتكون عملية تشجيعية للجهات المعنية بالفن الحكومية وغير الحكومية لدعم الانتاج السينمائي في دولة الامارات والمنطقة، حيث إننا لا نزال نعاني من عدم ثقة موزعي الأفلام ودور السينما في عرض الفيلم الإماراتي، ونواجه صعوبة الحصول على التسهيلات التي يقدمها الموزعون ودور السينما للفيلم الإماراتي الذي يحتاج إلى دعم أكبر".