اخبار محلية

السبت - 25 يناير 2020 - الساعة 02:32 م بتوقيت اليمن ،،،

ابين (المرصد) ابتسام سالم الناصر

تفقد صباح اليوم السبت, الاستاذ انيس اليوسفي مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة أبين مشرف المحافظة لدى مشروع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مخيم حلمة وعدد من المخيمات في المحافظة.

حيث عبر اليوسفي عن بالغ أسفه لما وجده داخل المخيمات من الوضع المأساوي الذي يعيشه النازحين والأمراض الفتاكة التي انتشرت بشكل مخيف وخطير ومنها أمراض الجذام والسرطانات وأمراض الثعلبة التي فتكت بالأطفال والنساء, نظرا لعدم توفر المواد الغذائية و الإيوائية, محذر من كارثة إنسانية وشيكة وأمراض قاتلة.

و ناشد اليوسفي رئاسة والوحدة التنفيذية بالجمهورية والسلطات المحلية والمفوضية السامية ومنظمة الاوتشا ومنظمة الصحة العالمية الا إنقاذ تلك الاطفال والاسر وتشكيل لجان متخصصة لفحص تلك الأمراض والعملعلى القضاء عليها.

كما دعا اليوسفي الا اختيار ارضية مناسبة تضم جميع مخيمات النازحين في موقع واحد حتى يتم مساعدتهم لأن الأمراض التي أصابتهم قد بدأت أعراضها تنتشر بالمجتمع المضيف وتهدد حياة الأطفال في أبينحسب ما رصده مكتب الصحة بالمحافظة وعليه نرجو التدخل العاجل لمساعدة النازحين والقضاء عن الأمراض المنتشرة.

وأشار اليوسفي أنه بلغ عدد المرضى داخل المخيم 52 حالة, شاكرا ومقدرا دور المحافظ ابو بكر حسين سالم والامين العام وجهود السلطة المحلية وجميع المنظمات الانسانية.

رافق اليوسفي خلال الزيارة الأستاذة ذكرى الفليسي مديرة موقع ميكلان منسق الوحدة والشيخ ابراهيم الخاشعة مندوب مخيم حلمة.