اخبار محلية

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 09:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد:

ناقش مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، مع وكيل محافظة عدن، خالد الجعيملاني، ومدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور جمال خدابخش، في العاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم، خطة الطوارئ الخاصة لمجابهة مرض فيروس كرونا.

وكرس الاجتماع لمناقشة الخطة المعدة من إدارة صحة الموانئ والمطارات في مكتب صحة عدن لمجابهة احتمالات ظهور فيروس كرونا، والعمل على حماية الأراضي اليمنية من دخول وانتشار مرض فيروس كرونا، وتطبيق اللوائح الصحية الدولية.

وأقر الاجتماع إقامة محجر صحي مؤقت في مطار عدن، وتجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، وتجهيز المطار بالكاميرات الحرارية الليزرية والتيرمومترات الحرارية، التي تستطيع اكتشاف حالات الارتفاع في الدرجات الحرارة.

وأوصى الاجتماع جميع العاملين في المطار إلى اتخاذ التدابير الاحترازية وارتداء الكمامات الخاصة.

وأكد على ضرورة إلزام شركات الطيران بضرورة تفعيل الإقرار الصحي من قبل المسافرين، وتعزيز الدور التوعوي للمسافرين في جوانب النظافة الشخصية، وإشراك صانعي القرار في السلطة المحلية، ومجلس الوزراء، لاتخاذ الإجراءات المناسبة وتوفير الدعم اللوجستي والمستلزمات المطلوبة غير المتوفرة لدى صحة الموانئ ومطار عدن.

وعقب الاجتماع، أصدر مدير عام مطار عدن، عبدالرقيب العمري، تعميم رقم (3) بشأن فيروس كرونا، لجميع شركات الطيران العاملة في المطار بطلب إقرار صحي من جميع المسافرين يؤكد خلوهم من المرض، من أجل الحفاظ على سلامة المسافرين والمواطنين في البلد.

حضر الاجتماع عميد أرسلان همشري مدير عام مصلحة الجوازات بالمطار، ونضال عبدالله القائم بأعمال مدير عام الجهات المنتدبة، وبهادر محمود مدير إدارة الجودة بالمطار، والدكتور محمد الحاتمي مدير صحة الموانئ، وأحمد سعيد المفلحي مدير صحة المطار، وعدد من المختصين، والعميد سيف سالم قاسم مستشار وزيل النقل.