الاخبار الرياضية

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - الساعة 01:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

فرحة نيجويز

(المرصد) كووورة


حقق أتلتيكو مدريد انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد، على ليفربول الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في معقل الروخيبلانكوس "واندا ميتروبوليتانو".

وسجل هدف المباراة الوحيد، لأتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز في الدقيقة 4.

ومن المُقرر أن يُقام لقاء الإياب يوم 11 مارس المقبل، في معقل ليفربول "أنفيلد".

بدأ أصحاب الأرض الضغط مُبكرًا، ونجح ساؤول نيجويز في تسجيل الهدف الأول لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 4، حيث استغل ارتداد الكرة من أقدام فابينيو ليُسدد على يمين الحارس أليسون.

وجاء أول رد لليفربول في الدقيقة 10، بتسديدة قوية من أرنولد من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى أوبلاك.

وتألق حارس ليفربول أليسون في التصدي لتسديدة أرضية من ألفارو موراتا في الدقيقة 25، ليحرم أتلتيكو مدريد من الهدف الثاني.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 26، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على زميله روبرتو فيرمينو الذي صنع له الكرة.



ووجه أندي روبرتسون الظهير الأيسر لليفربول، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت على يسار مرمى الحارس أوبلاك في الدقيقة 29.

وتلقى محمد صلاح تمريرة من فيرمينو في منطقة الجزاء، وسدد الكرة لكنها اصطدمت بالمدافع فيليبي وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 35.

وخلت الدقائق العشر الأخيرة من أي تهديد قوي على مرمى كلا الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بماركوس يورينتي بدلا من توماس ليمار، وعلى الجانب الآخر يورجن كلوب مدرب ليفربول أشرك ديفوك أوريجي بدلا من ساديو ماني.


وفي أول فرصة لليفربول في الشوط الثاني، وصل لمحمد صلاح كرة عرضية من الجانب الأيمن، سددها بالرأس بجانب القائم الأيمن للحارس أوبلاك في الدقيقة 52.

وتلقى ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد تمريرة في منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة برعونة شديدة، وليُهدر فرصة ثمينة لمُضاعفة النتيجة في الدقيقة 68، وقرر سيميوني الدفع بفيتولو بدلا منه.



وأرسل البرازيلي لودي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 70، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أليسون.

وكاد هندرسون أن يُسجل هدف التعادل لليفربول، والذي تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء، وسدد على الطائر بجانب القائم الأيمن لأوبلاك في الدقيقة 73.

وسحب كلوب محمد صلاح ودفع بتشامبرلين بدلا منه، ثم أشرك ميلنر بدلا من هندرسون، وعلى الجانب الآخر أشرك سيميوني دييجو كوستا بدلا من كوريا.

ولم يكتف لاعبو أتلتيكو مدريد بالدفاع في الدقائق الأخيرة للحفاظ على النتيجة فقط، بل قاموا بالضغط على ليفربول، ليقتلوا أي محاولة للإنجليز في العودة بالنتيجة.

وسدد دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 91، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أليسون.

وانتهت المباراة بفوز أتلتيكو مدريد، بهدف دون رد، ليقترب من العبور للدور ربع النهائي، على حساب حامل اللقب.