كتابات وآراء


الخميس - 07 ديسمبر 2017 - الساعة 12:59 ص

كُتب بواسطة : جمال حيدرة - ارشيف الكاتب



هل تدرون لماذا نسينا القدس؟
لان إعلامنا العربي انسانا إياها بقصد أو بدون قصد، وكما نعلم أن الإعلام هو السلاح الأكثر فتكا اليوم لكن للأسف استخدم ضدنا وضد قضايانا العربية والقومية.
منذ زمن لم أشاهد أو أسمع خبرا عن القدس في واجهة الصحف العربية أو في صدارة الأخبار المتلفزة بذلك التكثيف والتغطيات التي تحظى بها أخبار الخلافات العربية العربية ولذلك كان طبيعيا أن ننساها كما أريد لنا وفق سياسات صهيونية امريكية.

من أمس كثفت القنوات العربية تغطيتها لقرار ترامب القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب(إسرائيل ) وكانت القدس خبرا اول في كل القنوات العربية ولهذا نسينا وأتحدث عن نفسي خلافاتنا الداخلية ولم تعد أولوية للمتابعة أمام فداحة قرار ترامب وتداعياته الخطيرة ليس على القدس فقط وانما علينا جميعا كعرب.
وبرغم كل ما نعيشه من شتات وحروب عربية عربية إلا أنني اعول كثيرا لأن يكون للعرب موقف قوي جدا وهذا الشعور عززه الرئيس الفلسطيني أبو مازن بكلمته قبل قليل وهو يتمنى أن توحدنا القدس اليوم .
رسالة للقائمين على الإعلام العربي: لا نريد تغطيات عن الحروب الداخلية ولا تهمنا اليوم أكثر من القدس، انسوا حروبهم واوقفوا الشحن السياسي والطائفي وركزوا في القدس ابوس ايديكم.