كتابات وآراء


السبت - 10 فبراير 2018 - الساعة 12:23 م

كُتب بواسطة : عبدالله جاحب - ارشيف الكاتب


أصبح المجلس الانتقالي أحد القوي السياسية والعسكرية التى أضحى رقم صعب في الساحة والمشهد الدولي .
فقد أثبت المجلس الانتقالي علو كعبة السياسي والعسكري في الشارع الجنوبي .
وأصبح قوه لا يمكن يتجاوزها او غض الطرف عنها ورقم صعب داخلي وخارجي واقليمي .

فقد عمل المجلس الانتقالي في الأحداث الأخيرة بخطى ثابتة وبخليه على الأرض بشكل سياسي وعسكري ودبلوماسي واستراتيجية مكنته من الوصول الى مصاف العالم الخارجي وفتح أبواب تعثر فتحها في حقبة زمنية ماضية .
استراتيجية المجلس الانتقالي في الفترة الأخيرة توحي إليك ومنذ الوهلة الأولي مد العمل والجهد والأفكار والعقول التى أصبحت أكثر انفتاح وتغيير بوصلة العقلية السياسية التى تحمل أخطأ وثغيرات وعثرات الرفاق الأوائل في حقبه سياسية ماضية ..
عمل المجلس الانتقالي بشكل جيد وممتاز في أحداث الثلاثون من يناير وكأن يتمشي وفقاً مع معايير ومتغيرات ومتطلبات الواقع والأرض .
فكان في خطى متوازية بين التحرك السياسي والعسكري والخطابة الإعلامية وكسب الشارع ودغدغت مشاعر الشارع بخط سير يتوزان مع التحركات العسكرية بخلاف الطرف الآخر الذي ذهب بعيدا عن الأحداث والشارع ورمي نفسة في مواجهة الشعب ..

اليوم أمام المجلس الانتقالي أبواب مغلقة يجب فتحها والانفتاح عليها وفتح قنوات من أجل الوصول إليها واحتواء ما يمكن كسبه من مفاتيح تلك الأبواب سياسي ودبلوماسي ووضع خطط واستراتيجيات لذلك بعيد عن المشروعات والانتماءت الضيقة وأغلق كل أبواب العنصرية والمنطقية القذرة ..

على المجلس الانتقالي قطع الطريق على كثير من الأطراف التى تسعى إلى فتح قنوات وثغرات هنا وهناك قد تربك بعض التحركات الانتقالية على أرض الجنوب .
هناك شحن غير عادي وغير طبيعي وابواق تزعق وتنهق في المياه الجنوبية واستغلال بعض الهفوات في الجسد الجنوبي .

لكل عمل أخطاء ولكل نجاح هفوات وتعثرات ولكل برنامج سياسي ووطني عوائق وثغرات ومنغصات الأمور تحتاج إلى عقليات سياسية والمجلس الانتقالي يمتلك تلك العقليات ويحتاج إلى فتح الأبواب مع القوي الجنوبية في الشرعية والجلوس على طاولة واحدة والسماع إليها و أخذ ما يصب في مصالح وأهداف الشارع الجنوبي وما يسعى عليه .

نحتاج إلى خطوة أخيره انفتاحيه بعقليات سياسية انتقالية قد تطفي وتذوب جليد الاحتقان والشحن والتوتر والتشنج الجنوبي .
حتمية الانفتاح الانتقالي الجنوبي فرضية لابد منها تقطع وتغلق كثير من الأبواب وتفتح أبواب جنوبية مغلقة.