كتابات وآراء


الأربعاء - 25 أبريل 2018 - الساعة 10:44 م

كُتب بواسطة : سهيل الهادي - ارشيف الكاتب


انه الطالب اليمني المبتعث للدراسة في روسيا الاتحادية والذي حكم عليه بالسكن 25 سنة، وبعدها تم تخفيضها الى6 سنوات ،الطالب عبد الله حمدان غسيس،والذي يقبع في سجن في روسيا الاتحادية،منذ ما يقارب العامين وذلك بتهمه حيازة شجرة القات وهي لم تنص له بصلة،فوقع غسيس ضحية،وصار غسيس يقبع في السجن.

ياليتة مضغ قات صديقة،ان كان القانون سيعاقبة ،حاملآ او فاعلآ هنا توجد الانسانية فها انا اقول اسجنوني وأطلقوا سراح غسيس،،لاننا بحاجة لمن يرفع بلادي بعلمه وعمله  وبجده وبجتهاده .. لكن يا اسفاه بعد ان قطعت الشرعية مستحقاتهم وطالبوا بها وطلبوا اغاثة سمعت اذن وصكت الاخرى .

موضوع الطالب غسيس كان المخلافي وزير الخارجية قد حاول بسحب الطالب الى اليمن ليكمل سجنه حسب الاتفاقية للمبتعثين لكن لم تستجب وزارة العدل لارسال المذكرة الى روسيا لاطلاق سراح الطالب وتسفيرة الى اليمن ليكمل سجنه ومحاكمته حسب القانون اليمني وكون شجرة القات في اليمن ليست كما هي هناك وهي ليست محرمة لهذا يا اصحاب الشأن اسجنوني واطلقوا سراحة فنحن بأمس الحاجة لمثل هذا الطالب الذي كاد ان يصبح في يومآ من الايام،ضابطآ عسكري ذو كفائة وعقلية،وضعوني في مكانه،احترامآ لما وصل اليه هذا الطالب.....