كتابات وآراء


الجمعة - 01 يونيو 2018 - الساعة 02:39 ص

كُتب بواسطة : نبيل عبدالله - ارشيف الكاتب



بعد ان تابع الجنوبيين باهتمام بالغ اللقاءات الجنوبية في ابوظبي وترقبهم لتحقيق نتائج ايجابية
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي جلستها الرئاسية اليوم في العاصمة عدن برئاسة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي بعد عودته والوفد المرافق له من ابوظبي
وفي الجلسة تم استعراض نتائج اللقاءات السياسية الجنوبية في ابوظبي كما صدر بعد ذلك بيان صحفي عن الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس لجنة الحوار والتفاوض وفيه حمل لشعب الجنوب بشائر لطالما انتظرها .

اشار البيان الى ان هناك تفاهمات وصفها بالتاريخية وان اللقاءات كانت مثمرة وتم التوافق على كثير من النقاط من اهمها توسعة المجلس وتحسين وظائفه التمثيلية والإدارية، بمشاركة القوى الجنوبية الفاعلة بالداخل والخارج .

البيان اشاد بالحرص الوطني المسؤول من الجميع كما اشار الى ان هناك استعداد للعملية التفاوضية من خلال فريق جنوبي واحد يحمل القضية الجنوبية مؤكداً على اهمية العمل السياسي المشترك .

كما اشار البيان الى ان الجنوب يعيش مرحلة سياسية انتقالية ستنتقل بالجنوب من مرحلة الى مرحلة اخرى متقدمة، ولابد فيها من تهيئة الارضية الجنوبية وارساء مداميك صلبة يقف عليها الجنوبيين استعدادا لقيام دولة الجنوب الفيدرالية الجديدة .

نبارك لشعبنا بما تحقق من نتائج ونشكر قيادة المجلس وكافة القيادات الجنوبية كما نشكر الاشقاء في دولة الامارات على ما يقوموا به من جهود لوحدة الجنوبيين ودعم وتنظيم عملهم السياسي .

/ نبيل عبدالله