كتابات وآراء


الخميس - 12 يوليه 2018 - الساعة 05:53 م

كُتب بواسطة : حسين الحنشي - ارشيف الكاتب


اذكر اننا عندما اجتمع محمد علي احمد في مكون مؤتمر شعب الجنوب تحت حماية اطقم الاحتلال اليمني في عدن الجميع زايد عليه وعلى فريقه حينها وحينما ذهب الى مؤتمر الحوار خرج الجنوبيين في مليونية رفضا له ولفريقه ثم اتضح بعد ذلك انها اكثر تجارب العقل السياسي الجنوبي نضوجا وصلابة وشجاعة في مواجهة العقل الشمالي السياسي الذي كان يلعب على افكار "لا يعنينا" وانها معركة احرجت الشمال وافرغت مؤتمر الحوار من معناة ودعت ولد الشيخ للقول لاحقا ان قضية الجنوب لم تناقش في مؤتمر الحوار لان فريق بن علي كان شجاع وفضل الخروج على التنازل حينما قام هادي بطردهم بسبب ثباتهم واتى بالمكاوي للتزوير.

ما في الانتقالي مشجع هو انه يقوده رجل شجاع لايمكن يتنازل عن حق الجنوب ولو قتل هو عيدروس الزبيدي وفوق ذلك هذا المجلس يضم نخبة فيها الكثير من الفريق الشجاع الذي حفظ حق الجنوب من مؤامرات مؤتمر الحوار.

هذا المجلس لايقوده شارع او عاطفة بل استراتيجيات تراعي التوازنات الاقليمية والدولية والصراع والاحلاف ويلعب سياسية بناء على ذلك وقد حقق الكثير من التمكين في ذلك امنيا وعسكريا وسياسيا.

الحقيقة ان هناك حلف قطر تركيا ايران ويمثله في اليمن الاصلاح صلب الشرعية وهناك التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات ويقودهما رجلين من محاربي الاخوان والاسلام السياسي وتزييف العقول بدعوى الدين كما هو الاصلاح وهما يريدان في الشمال قوى لاتمثل الحوثي الايراني ولا الاخوان القطريين والاتراك ويعولان على جنوب بيد ابنائه وشمال بيد المؤتمر بعد اتفاقات تحت الطاولة حفاظا على الحرب وعلى شعبية كل طرف.

طارق قواته تقاتل بجانبها قوات الحماية الرئاسية في الحديدة وعين عمه علي قائد لقوات الحرس من قبل الرئيس هادي الذي تقود شرعيته الاخوان وظهر من عدن "دون علم " يوجه خطاب شعبي لقواعده في الشمال ضمن استراتيجية موحدة فلايمكن لنا انجاح طارق في الشمال مثلا بان يتحدث عن نيته الانفصال هذا امر بديهي في السياسة.

العبرة السياسية ليس بما يقال بل بما يتم فعليا بعد حين حين القطاف بعد حسم او تسوية حينما يكون للجنوب طرف شمالي يقول وجهة نظر قيادة الجنوب صحيحة لصنع استقرار مثلما للحوثيين باعوام في الجنوب وللاخوان شرعية ورجالها في الجنوب فللجنوب طارق والمؤتمر سيستخدمونه في الشمال.

هذا الفيديو المرفق من حلقة يوم اول امس من الاتجاه المعاكس بالجزيرة القطرية الاخواني التركي القطري خالد الانسي يشكي من طارق ويبكي على شهداء الجنوب لان مايجري اوجعهم فلايمكن للاخوان ان يكونون رحيمين بالجنوب وشهداء الجنوب بل ويدعي لطرد السعودية والامارات واستبدالهما بتركيا وقطر علانية.

ماكل من ينادي العاطفة فيكم حريص عليكم بل انظروا اوسع من ذلك اليس الهتار صاحب الفتاوي الكثيرة ضد الجنوب بمعاشيق الان هو وناطق قوات الحوثي الى قبل اشهر اليس ذلك جدير بحديث الانسي وامثاله عن تواجدهم في الجنوب ام ان ذلك مسموح طالما هم اخوان وحوثيين وينفذون اجنده حلف قطر تركيا ايران؟.. لاتصدقوا المتباكين وثقوا بقيادتكم وما توقم به.

السياسة والحرب لاعاطفة فيها ومثلنا كانت هناك الوية عمالقة شمالية في حرب ٩٤م ووضع كقياة عامة للوزارة فيها جنوبي كاداة هو هادي فهناك الوية عمالقة جنوبية لرسم مستقبل الشمال وسيكون طارق احد الادوات لشرعنة ماتفعل.

دعوا طارق يقول مايريد لشعبه في الشمال فليس الوحيد الذي يتحدث عن الوحدة في عدن فكل من في معاشيق يتحدث عنها لكن كل طرف يتحدث باسمها لاجل تنفيذ اجندة مختلفة ومن عدن وكما نريد وثقوا ان عيدروس سيفعل مانريد.

نؤمن بقضيتنا ونؤمن اننا في معركة ضارية سياسية وعسكرية وتوعوية علينا خوضها والصبر فيها حتى تحقيق المنال

حسين حنشي