كتابات وآراء


الجمعة - 12 أكتوبر 2018 - الساعة 09:57 م

كُتب بواسطة : ناصر السيد سمن - ارشيف الكاتب


المعروف. ان جماعة فادي تدعمها ايران...وهذا امر معترف به فادي شخصيا" ...
والجميع يعرف ان جماعة فادي ترفع شعار استقلال الجنوب ..وهذا امر ليس بغريب فهم مناضلين معروفين خرجنا نحنا وهم سويا" الى ساحات الشرف منذ بداية ظهور الحراك الجنوبي..
لكن الغريب في الامر ان جماعة الاخوان اي ( حزب الاصلاح) يقف الى جانب فادي وجماعته بل ويدعمهم علانيه..وينقل مهرجاناتهم نقل مباشر من على الفضائيات التابعة للاخوان..!
الشي الغريب الاخر هو ان هذا الحب الحميمي بين جماعة فادي وجماعة الاخوان لم يكن موجود من قبل ..وكان.ظهورة الى السطح عند الاعلان عن قيام المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض من قبل شعب الجنوب..
الجميل في الامر
ان شعار الانتقالي وشعار جماعة فادي شعار واحد ..وهو استعادة دولة الجنوب..

لكن الي مش جميل
هو وقوف اعداء الجنوب اي (قوى الشمال ) الحوثيين والاصلاحيين مع جماعة فادي ودعمها سياسيا" واعلاميا" وماليا" ..!
بينما تقف تلك القوى المعادية للجنوب الارض والانسان ..تقف ضد المجلس الانتقالي بكل ثقلها وتحاول تشويهه بكل الطرق ولم تراعي حتى الطرق المحرمة شرعا"..
ولعل واحدا من الاسباب الذي تظهره لاتباعها في محاربتها للانتقالي هو ان الامارات تدعمهم..بينما نسيت تلك. القوى او تناست انها هي تابعة لقطر وايران وتركيا..وتتلقى منهم الدعم المباشر وغير المباشر ..
ومهما شرحنا للاتباع حقيقة تلك القوى السيئة السمعة فلن يفهم الاتباع ولن يعودوا عن غيهم الذي فيه يعمهون..والسبب في ذلك ان تلك القوى تملك خلايا ارهابية تستخدمهم ليس ضد من بخالفهم الرأي فحسب بل تستخدمهم حتى ضد من هم. في صفها اذا ما اراد احدهم ان يتراجع عن اتباعهم او حتى اذا ما اراد ان يطرح تساؤلات عن حقيقة مايفعلونه في الجنوب ..!
الشي المضخك انني بالامس قرإت عشرات المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي لناشطين اصلاحيين معروفين يدعون في منشوراتهم الى الزحف الى ساحة العروض ورفع اعلام الجنوب عاليا".

فعلق بعض الناشطين الجنوبيين عن ذلك بسؤال.
منذ متى. اصبح الاصلاحيين انفصاليين؟؟؟

اعتقد ان على جماعة فادي ان تتخلص من أولئك الاشرار قبل ان تكتوي بشرورهم..فشعب الجنوب كله اطفاله وشبابه وشيوخه ونسائه يعلمون علم اليقين ان كل قوى الشمال حوثيهم واصلاحيهم وعفاشيهم هم من دمروا الجنوب من اقصاه الى اقصاه وانهم لايمكن ان يكونوا ولو للحظة واحدة مع الجنوب ..لانهم ببساطة يرون ان الجنوب غنيمة فيد..لينهبوا ثرواته وطمس هويته وسحل ابنائه وتشريد قادته وزرع الفتن والمناطقية واثارة النعرات القبلية في اوساط شبابه ..
هذه هي سياسة الشمال تجاه الجنوب ..منذ اجتياحة عام 94م وحتى الاجتياح الثاني عام 2015م ولازالت تلك القوى متحده ضد الجنوب حتى اللحظة.

والواقع المشاهد والملموس يخبرنا بذلك. في كل صباح ومساء .

بقلم/ ناصر السيد سُمٌن
العاصمة #عدن
12/ اكتوبر/2018م