كتابات وآراء


الثلاثاء - 12 مارس 2019 - الساعة 07:13 م

كُتب بواسطة : الخضر الميسري - ارشيف الكاتب


نجاح زيارة الأخ القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي حفظه الله إلى بريطانيا يعتمد على الاهتمام الكبير من المجتمع والنخب السياسية وصانعو القرار السياسي في بريطانيا واعتبار البريطانيين شركاء وليس محتليين لفترة تزيد عن 129عاماً والدليل المنجزات التاريخية التي تم إنشاؤها أثناء سيطرة البريطانيين على القرار السياسي والاقتصادي في عدن.

ولعل أهمها مطار عدن الدولي وميناء عدن البحري ومستشفى الملكة حالياً الجمهورية ومستشفي باصهيب العسكري ومصفاة عدن وكهرباء عدن ومياه عدن التي افتتحت في عام 1934م وشارع المعلا الرئيسي والمباني الأخرى في كل مديريات العاصمة / عدن والنظام والقانون والعمل المؤسسي في العاصمة/ عدن وكل مدن وقرى الجنوب .. وعن الفترة القادمة والذي نعتبر أن دولة بريطانيا شريك سلام وتنمية وداعمة لنا في تقرير مصيرنا وإنهاء الوحدة الخاسرة مع الجمهورية العربية اليمنية إن شاء الله.

لاشك أن الزيارة حققت نتائج إيجابية وإثارة القضية الجنوبية على المستوى الدولي ونثق بإدارة العلاقات الخارجية في المجلس الإنتقالي الجنوبي بقيادة الدكتور/ عيدروس النقيب بإستغلال هذه الزيارة وتفعيل نشاطها في كل الدول المحبة للسلام والتعايش والشراكة في المصالح المشتركة.