كتابات وآراء


الأحد - 10 يناير 2021 - الساعة 12:05 ص

كُتب بواسطة : أنعم الزغير البوكري - ارشيف الكاتب


يجب اعاده تأهيل كل الأفراد وبالذات أفراد النقاط الأمنية في كل مداخل ومخارج مناطق ومديريات العاصمة عدن .

تأهيل أفراد تلك النقاط عن كيفيه التعامل مع المواطنين سوى الجنوبيين أو الأشقاء الشماليين أمر مهم ، لأن أولئك الأفراد ليس هم في مناطق ريفيه أو قرى ،بل في عاصمة دولة الجنوب واي تصرفات غير أخلاقية أو إساءة وسوء معاملة مع أي موطن فإنه يعكس بذلك على مشروع دولة جنوبية مستقلة.

فإذا كان من يتواجد في تلك النقاط يتعاملون مع المواطن بأخلاق رفعية ووجه بشوش دون أي استفزاز أو عنجهيه ،بهذا يحس المواطن بأنهم رجال دولة نظام وقانون وقادرين على بناء دولتهم المنشودة من لبنتها الأساسية .

أما إذا كان تصرفهم عكس ذلك فهنا يجزم المواطن بأنهم غير قادرين على اداره دولتهم وغير مؤهلين لبناء دولة نظام وقانون.

حقيقه بأن هناك أمور بسيطة نتساهل فيها لكنها ثؤثر على مستقبلنا الذي ننشده وتنقل للآخرين صورة سيئة عن أسس ومبادئ دولة نطالب بأستعادها.... والعكس،هناك أمور بسيطة من خلالها نحسن تعاملنا مع الآخرين تجعل سمعتنا في السماء ويشيد بها الغريب قبل القريب .


ولهذا وجب علي أن انتقد نقد بناء وان أوجه النصح والإرشاد لكل من من يهمة الأمر ، حيث حصل معي شخصياً موقف وليس نقلاً عن شخص آخر أو من صنع الخيال.

بينما كنت ذاهب إلى ساحل جلدمور بالتواهي صباح اليوم وبرفقتي عائلتي للنزهه والاستمتاع بمناظر عاصمتنا الخلابة مع سقوط قطرات المطر وجوء عدن الرائع وهوائها النقي وعندما دخولي نفق جولدمور استوقفتني نقطه تفتيش ، وطلب مني أحد الأفراد الخدمة في تلك النقطة بطاقتي الشخصيه واشهرت له البطاقة واذا به يقول لي على جنب انت من تعز ، فأخبرته انني صبيحي من المضاربه ورأس العارة، واذا به ينادي زملائه يسألهم المضاربة تابعه تعز أو لا ، وانا اكرر عليه أن ينظر إلى البطاقه الشخصيه التي تثبت بأنها تابعه الى محافظة لحج .

هذا الموقف الذي حدث معي فجر شرارة غضبي ، فأخبرت الجندي انا صبيحي جنوبي إلى سابع جد ، لكن افترض لو أنني من تعز كما تقول هل تتم معاملتي بهذه المعامله دون أي وجه قانوني غير أنني انتمي الى تعز وبالرغم أن لدي عوائل.

هذه رسالتي ارسلها الى المجلس الانتقالي وكل القيادات الأمنية والعسكرية من مواطن جنوبي يريد الحفاظ على مكانتكم وبطولاتكم ونضالاتكم واتمنئ أن تجد أذان صاغية.