اقرأ في الصباح

الجمعة - 15 ديسمبر 2017 - الساعة 07:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد - متابعات

الصداع النصفي له  عدد من الأعراض المؤلمة من ألم وغثيان وحساسية للضوء والصوت، لذلك العلاجات الطبيعية هي وسيلة جيدة  للحد من أعراض الصداع النصفي، وهذه العلاجات المنزلية إن لم تمنع الصداع النصفي، فهى على الأقل تساعد على تقليل شدته ومدته.

علاج الصداع النصفى بالأطعمة

النظام الغذائي يلعب دورا حيويا في الوقاية من الصداع النصفى، حيث إن العديد من الأطعمة والمشروبات يحفزون الصداع النصفى ومنها:

- الهوت دوج.

- الشوكولاتة.

- بعض أنواع الجبن.

- الكحول.

- الأطعمة الباردة جدا مثل الآيس كريم. 

- الأطعمة المصنعة.

- الأطعمة المخللة.

- الفاصوليا.

- الفواكه المجففة.

- منتجات الألبان المستزرعة مثل اللبن، القشدة الحامضة، واللبن الزبادي.

وعلى جانب آخر يوجد مشروبات تقلل من الصداع النصفى مثل كمية صغيرة من الكافيين قد تخفف الألم الناتج عن الصداع النصفي في بعض الأشخاص، ولكن الكثير من الكافيين قد يسبب الصداع النصفي.

علاج الصداع النصفى بالزنجبيل 

من المعروف أن الزنجبيل يخفف من الغثيان الناجم عن عدد من الأمراض، بما في ذلك الصداع النصفي، ووفقا للبحث، خفض مسحوق الزنجبيل شدة الصداع النصفي ومدته دون آثار جانبية.

علاج الصداع النصفى باليوجا

اليوجا تستخدم من خلال التنفس بهدوء، والتأمل، وتظهر الأبحاث أن اليوجا قد تخفف من تواتر ومدة وشدة الصداع النصفي، ويعتقد أنها أيضا تحسن القلق وتقلل من التوتر في أماكن الصداع النصفي، وتعمل أيضا على تحسين صحة الأوعية الدموية.

وعلى الرغم من أن الباحثين يخلصون إلى أنه من السابق لأوانه التوصية باليوجا كعلاج أساسي للصداع النصفي، إلا أنهم يعتقدون أن اليوجا تدعم الصحة العامة وقد تكون مفيدة كعلاج تكميلي. 

إضافة المغنيسيوم للطعام

يرتبط نقص المغنيسيوم بالصداع النصفي، وتظهر الدراسات أن مكملات أكسيد المغنيسيوم يساعد على منع الصداع النصفي أيضا خاصة ذات الصلة بالطمث.