اخبار محلية

الجمعة - 12 يناير 2018 - الساعة 10:04 م بتوقيت اليمن ،،،

حضرموت/المرصد/خاص:

أودعت نيابة الأموال العامة بالمكلا، صباح يوم أمس الخميس الموافق 11 يناير 2018م، المدير السابق لإدارة الواجبات الزكوية بمديرية المكلا عبدالله سعيد الحضرمي، ومدير عام الواجبات الزكوية بساحل حضرموت عماد صلاح المشجري؛ الموقوف عن العمل من قبل محافظ المحافظة, في السجن بتهمة التزوير والإختلاس من إيردات الزكاة.

ويأتي ذلك استناداً لتقرير مرفوع من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت، والذي يتهم الموظفين المذكورين بقضايا تزوير واختلاسات لإيردات الزكاة.

الجدير بالذكر أن نيابة الأموال كانت قبل ذلك بيومين قد أودعت مدير عام الواجبات الزكوية ساحل حضرموت الأسبق سعيد عمر المشجري، في الحبس بالسجن المركزي بالمكلا - المنورة - بتهمة اختلاس مبالغ خاصة بالزكاة على خلفية تقرير الجهاز المركزي أيضاً.


هذا وقد وجه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الأربعاء الماضي، بإيقاف موظفين إثنين من موظفي مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وإثنين آخرين من موظفي هيئة مستشفى إبن سينا العام, عن العمل وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة بتهم اختلاس للمال العام.

كما وجه المحافظ بإيقاف موظف في إدارة الواجبات الزكوية بالمحافظة، واحالته لنيابة الأموال العامة بتهمة التزوير استناداً إلى تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت.