المرصد خاص:

الجمعة - 09 مارس 2018 - الساعة 09:35 م بتوقيت اليمن ،،،

صورة من الارشيف للحكومة الشرعية

المرصد/ خاص

كشف مراسل قناة روسيا الْيَوْمَ الزميل صلاح العاقل فضيحة مدوية للحكومة الشرعية التي ترزح تحت سلسلة من الفضائح الإدارية والمالية واتهامات بالفساد والمحسوبية والأسرية حتى من أعضاء بالشرعية آخرهم محافظ عدن السابق عبدالعزيز المفلحي.
وكشف العاقل عن مراسلة بينه وبين وزير السياحة في الحكومة الشرعية محمد عبدالمجيد قباطي نفى فيها الوزير اَي صفة رسمية او ارتباط قانوني لشخص ادعى في لقاءات صحفية واجتماعات انه وكيلا للوزارة ومثل اليمن في مؤتمرات في الخارج بهذه الصفة.
وقال الوزير في مراسلته للعاقل ان مدحت العلهي الذي يقدم نفسه كوكيل للوزارة ليس وكيلا ولا حتى موظف او كادر بها بل ليس موظف حكومي بأية هيئة حكومية اخرى.
ويعد نفي الوزير فضيحة الوزارة والحكومة التي سمحت للعلهي بتمثيل البلد في مؤتمر السياحة العربي بالقاهرة وبعقد وترأس اجتماعات الموظفين بعدن.
وتعد هذه سابقة قانونية تضع الوزارة والحكومة تحت المسالة والتقاضي وتشويه صورة البلد عبر السماح لشخص لايحتمل صفحة رسميةوغير مؤهل لتمثيل البلد في الخارج .
وكان العلهي قد ظهر في اخبار لصحف محلية وهو يترأس اجتماع لموظفي الوزارة في العاصمة عدن كما ظهر بنفس الصفة (وكيلا للوزارة)في لقاء تلفزيوني على قناة تتبع تاجر النفط احمد العيسي وكذلك نشر صورة وهو يشغل مقعد اليمن في مؤتمر السياحة العربي بالقاهرة.
ولا يحمل العلهي اَي صفة رسمية ليقوم بذلك حسب الوزير الا كونه صديق مقرب من نجل الرئيس هادي ناصر عبدربه منصور هادي وهذا يضع نجل الرئيس موضع المسالة بفرضه شخص دون صفة على وزارة السياحة وجعله ممثل البلد في مؤتمر عربي مفترض يمثل فيه البلد بالمتخصصين.