اخبار وتقارير

الإثنين - 16 أبريل 2018 - الساعة 01:14 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد) ثروت الجيزاني:

قام الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم بتفقد اعمال تأهيل الممرات الخلفية لشبكة الصرف الصحي في بلوك 25 والتي تنفذ من قبل صندوق التنمية الاجتماعية وبتمويل من برنامج الامم المتحدة.

واطلع البري على تنفيذ اعمال إعادة تأهيل 6 ممرات يقوم صندوق التنمية الاجتماعية بتنفيذها بتمويل من برنامج الامم المتحدة للاعمال ذات الكثافة العالية للعمالة لمحاربة البطالة كما ان في نفس المشروع ستة ممرات اخرى وبعدد اجمالي 12 ممر خلفي يتم فيه استبدال الشبكة القديمة المتهرئة الخاصة بتصريف المجاري للمنازل والشبكة الرئيسية.

وافاد المهندس ناصر منصور الشدادي مشرف المشروع ان صندوق التنمية الاجتماعية ينفذ حاليا في بلوك 25 اعادة تأهيل بالكامل لشبكة الصرف الصحي من المنازل الى الشبكة الرئيسية وقد تم البدء في 6 ممرات خلفية في بلوك 25 وستليها مباشرة 6 اخرى حتى نستكمل العدد كاملا.

واضاف المهندس منصور ان في المشروع ايضا إعادة تأهيل الممرات الخلفية لبلوك 31 واستكمال بلوك 37.

وافاد منصور ان مدة العمل شهران منذ البدء به وناشد المواطنين بضرورة التعاون في إغلاق النوافذ المطلة على الممرات بشباك تحمي المنزل والممرات.

كما قام مدير عام المنصورة بزيارة تفقدية لاعمال إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في منطقة القاهرة حيث اطلع على سير تنفيذ اعمال إعادة تأهيل 19 ممرا خلفيا ينفذها صندوق التنمية الاجتماعية بتمويل من برنامج الامم المتحدة بتكلفة تقديرية 76 مليون ريال. 

وقد قدم المهندس محمد مصطفى مستشار المشروع شرحا تفصيليا، حيث قال ان صندوق التنمية بصدد اعادة تأهيل 19 ممرا خلفيا في أحياء اول نظرة وشلال والتلال وسيقوم بتصفية الممرات كمرحلة اولى وتغيير شبكة الصرف الصحي من المنازل وصولا الى الشبكات الرئيسية بما يتناسب والدراسات المقدمة من المجلس المحلي ممثلا بدائرة الصرف الصحي ومؤسسة المياه والصرف الصحي.

واضاف ان المرحلة الاولى والتي تم استكمالها هي تنظيف الممرات وقد بدأنا في اعمال توصيل انابيب الصرف الصحي حيث سيقوم المهندسون وعمال المشروع بإعادة تأهيل الشبكة كاملة ولن يقتصر على ذلك فقط ولكن تم الزام المقاولين بتشبيك نوافذ المنازل المطلة على الممرات الخلفية كما الزمنا المقاول بسد كافة الفتحات في جدران المنازل بالاسمنت حتى نحافظ على هذا العمل الاستراتيجي والذي سيخدم منطقة ذات كثافة سكانية عالية.