اخبار محلية

الإثنين - 16 أبريل 2018 - الساعة 05:54 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد)خاص:

دعا مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الخيرية إلى تكثيف جهودها في مساعدة وإغاثة النازحين .

جاء ذلك ، خلال تدشين مدير عام البريقة توزيع السلة الغذائية للأسر النازحة في مخيم النازحين بمدينة الشعب في المديرية ، والمقدمة من مؤسسة سبأ للإغاثة والتنمية - بريطانيا.

وخلال التدشين ، والذي حضره عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالوهاب نايف ، أكد اليزيدي إلى أهمية تلك المساعدات في التخفيف من معاناة النازحين وتوفير مستلزماتهم وإحتياجاتهم الضرورية ، بعد أن أجبرتهم الحرب على ترك منازلهم وأعمالهم وهجروهم قسراً من مناطقهم .

وثمن مدير عام البريقة هاني اليزيدي الأعمال الإنسانية لمؤسسة سبأ للإغاثة على تقديمها هذا الدعم الخيري تجاه الأسر النازحة ، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجميع المنظمات والمؤسسات الخيرية لمساندة ودعم النازحين بمختلف المجالات الغذائية والإيوائية والصحية ، لافتاً إلى أن البريقة تحتضن العديد من الأسر النازحة من محافظات لحج وتعز والحديدة .

من جانبه ، أوضح ممثل مؤسسة سبأ للإغاثة والتنمية ، حذيفة فرحان القرشي ، أن توزيع السلة الغذائية للنازحين يأتي ضمن الأعمال الخيرية التي تنفذها المؤسسة في مختلف المحافظات ، مشيراً إلى أن المستهدفين من تلك التوزيع يبلغ عددهم " 500 " أسرة نازحة .

شارك في التدشين ، رئيس لجنة الإغاثة بالمديرية جمال أحمد ناجي .

*من محمد القادري