مجتمع مدني

الإثنين - 23 أبريل 2018 - الساعة 12:48 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد)خاص:

دشنت صباح يوم أمس ( الاحد ) بمركز التدريب والتأهيل التابع لفرع شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية الموسومة ب ( قانون المناقصات والمزايدات رقم 23 لسنة 2017م والاتجاهات الحديثة ) وذلك بمشاركة نحو 15 متدربا ومتدربة من المختصين اعضاء لجان المناقصات والمزايدات الموظفين بفرع الشركة في عدن وبعض فروع الشركة الاخرى في المحافظات المجاورة .

في سياق ذلك كانت الاخت م. رنا زكي مبارك - مديرة مركز التدريب والتأهيل التابع لفرع الشركة في عدن وخلال كلمتها في افتتاح الدورة قد اشادت بمدى اهتمام قيادة فرع الشركة ممثلة بالاخت انتصار العراشة - مدير عام فرع الشركة في عدن ورعايتها لمثل هذه الدورة التخصصية والتي جاء تنظيمها امتدادا لعدد من الدورات التخصصية التي سبق وان تولى المركز عملية تنظيمها واقامتها في اطار الجهود والمساعي المبذولة من قبل القيادة العليا للشركة بهدف الارتقاء بمستوى اداء العاملين في الشركة وذلك من منطلق اهمية التأهيل والتدريب المستمر للكادر البشري باعتباره راسمال الشركة .

كما اكدت م. رنا من جانب اخر بان موافقة وتوجيهات الاخت العراشة - مدير عام الشركة بشأن استيعاب عدد من المتدربين من فروع الشركة في المحافظات المجاورة انما هو خير دليل على مدى تلاحم واتحاد فروع الشركة تحت اشراف وتوجيه القيادة العليا للشركة ممثلة بمديرها العام التنفيذي د. نجيب العوج .

الجدير بالاهتمام ان الدورة المقرر استمرارها لنحو 10 أيام تهدف لاكساب المشاركين فيها طرق ومهارات اعداد وارساء المناقصات وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لهم حول عملية تقييم المناقصات وطرق اعداد العقود ووضع الشروط وفق نظام قانوني ، اضافة لتزويدهم بالاطر الحديثة للمشتريات والمبيعات ، ورفع مستوى مهاراتهم وقدراتهم في اعداد وثائق المناقصات وفق الاساليب والطرق الحديثة في تطبيقات الادلة الارشادية والوثائق النمطية ، وطرق تحليل العطاءات المختلفة ، وكيفية التعامل مع الشكاوى والتظلمات وطرق حل المنازعات المتعلقة بالمناقصات والمزايدات وفق الاطر القانونية المناسبة .