اخبار وتقارير

الجمعة - 18 مايو 2018 - الساعة 12:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد)خاص:

قام الأخ د. محمد منصور زمام - محافظ  البنك المركزي يرافقه الأخ حسين المحضار وكيل البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك بزيارة عمل للبنك الأهلي اليمني حيث كان في استقبالهما قيادة الإدارة العليا بالبنك الأهلي اليمني

وعقد في مكتب رئيس مجلس الإدارة إجتماعاً ضم كل من د. محمد حسين حلبوب  رئيس مجلس الإدارة  ونائب رئيس مجلس الإدارة سامي عبد الحميد مكاوي و د.احمد علي عمر بن سنكر المدير العام  ونواب المدير العام محسن سعيد الشبحي واروي علي سليمان الكوري.

وفي بداية الاجتماع أفتتح محافظ البنك المركزي اليمني  الاجتماع منوهاً  بدور البنك الأهلي اليمني باعتباره احد الأذرع الاسياسيه للبنك المركزي وكونه احد أهم ثلاثة بنوك مملوكه للدولة ويعتبر رائداً في العمل المصرفي. تم تتطرق إلى مناقشة عددٍ من القضايا الهامة  التي تهم الطرفين وضرورة إعادة  الثقة إلى القطاع المصرفي في البلد  حيث انه  لا يمكن بناء بنك مركزي قوي إلا بوجود قطاع مصرفي قوي


وقد خرج الاجتماع بعددٍ من الحلول المرتقبة لمعالجة ما يعيق  أداء هذا القطاع منذ العام 2014م وإعادة علاقاته بالبنوك الخارجية إلى ما كانت عليه سابقاً وبما يشكل انطلاقة جديدة للقطاع المصرفي في اليمن  ومعاملاته مع كافة الإطراف المحلية والخارجية واعداً بحل كافة القضايا المعلقة بين البنك المركزي اليمني من جهة والبنك الأهلي اليمني من جهة أخرى .
وقد حضر الاجتماع كل من مدير العلاقات الخارجية صابر الشرماني ومدير مشروع الميكنة  زياد عائض باسنيد ومستشاري رئيس  مجلس إدارة البنك الأهلي صالح عيسي وصالح عوض ورئيس وحدة التدقيق الداخلي لاختبار مدى الامتثال فيصل محسن السودي وعدد من المسئولين في البنك الأهلي اليمني عدن.