اقرأ في الصباح

الإثنين - 21 مايو 2018 - الساعة 11:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

يعتبر المشمش المجفف أو كما يطلق عليه فى الأسواق "مشمشية "، مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية، مثل الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، وفيتامين "سى"، ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى السكر الطبيعى، مما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور التالية وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".

فوائد المشمش المجفف

العناية بالبشرة

يحتوى المشمش المجفف على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتى تساعد فى الحد من ظهور التجاعيد على البشرة، وتعزز مرونة الجلد،  وتقلل من ظهور الندوب والبقع.
مشمش مجفف 

صحة العين

يحتوى المشمش على الكاروتينات، والتى تساعد فى تحسين الرؤية للعين، وتقليل الإجهاد التأكسدى فى شبكية العين، مما يقلل من فرص إعتام عدسة العين ومنع التنكس البقعي مع التقدم في السن.
مشمش مجفف2 

الجهاز التنفسي

يساعد تناول المشمش المجفف فى قمع التهاب الحلق والجيوب الأنفية، وتحسين صحة الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعى وذلك لاحتوائه على فيتامين" C"، مما يعمل على محاربة الأمراض المعدية.
مشمش مجفف22 

تقوية العظام

يحتوى المشمش المجفف على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الذى يساعد فى تقوية العظام والوقاية من هشاشتها .
مشمشية 

الإمساك

يعتبر المشمش المجفف غني بالألياف الغذائية، مما ينظم من حركة الأمعاء التى تحسن من كفاءة إمتصاص المغذيات وتقوية وظيفة المناعة في الأمعاء.
مشمشية2 

اضطرابات النزيف

أكدت الأبحاث العلمية على أن المشمش المجفف يساعد فى تحسين تخثر الدم في الجسم، مما يعالج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف، أوسيولة الدم .