مجتمع مدني

الأربعاء - 23 مايو 2018 - الساعة 11:37 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)) خاص:


بتمويل من منظمة الأيادي البيضاء "بيور هاند" وبالتنسيق مع مجلس تنسيق منظمات المجتمع النسوي .. نفذت مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير أبين يوم الثلاثاء 22مايو 2018م مشروع توزيع السلة الغذائية الرمضانية للعام 1439هجرية حيث استهدف المشروع مرضى الفشل الكلوي والاسر الفقيرة وعدد من اسر ذ وي الاحتياجات الخاصة في محافظة أبين.

حضر تدشين المشروع الاستاذ محسن سعيد نائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الذي ألقى كلمة في حفل التدشين ثمن فيها جهود المنفذين لهذه المشاريع التي تدخل الفرحة على الأسر الفقيرة والمرضى في شهر الخير والرحمة شهر رمضان الفضيل .

وأضاف أنه من جانبهم كمكتب للتخطيط والتعاون الدولي في محافظة أبين نناشد المنظمات والداعمين لمد يد العون للمحافظة نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها مواطني أبين لاسيما الفئات المحتاجة وزيادة حجم هذه التدخلات والمساعدات الخيرية ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمرضى وشكر في ختام كلمته كل أهل الخير الداعمين في هذا الشهر الفضيل .

من جانبها تحدثت رئيسة مؤسسة بلقيس الأستاذة منى كليب مشيرة أن من مشاريع المؤسسة مشروع السلال الغذائية التي يهدف توزيعها إلى إدخال السرور والتراحم بين اوساط الفئات الفقيرة والمرضى وتحديدا مرضى الفشل الكلوي الذين يعانون معاناة كبيرة بصمت وألم و لا ينتبه لهم الكثيرين .

وأضافت الأستاذة منى كليب رئيسة المؤسسة :"استهدف المشروع 91 اسرة من مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة وعددا من اسر المعاقين والأسر الفقيرة وأقدم هنا الشكر الجزيل لمنظمة الأيادي البيضاء " بيور هاند" ومجلس تنسيق منظمات المجتمع النسوي على ما يتم تقديمه للأسر المحتاجة في مواسم الخير كتب الله هذا العمل في ميزان حسناتهم ونتمنى ان يستمر منهم هذا العطاء لما من شأنه أن يخفف عن الفئات المستهدفة".



*من نائف زين ناصر