الشأن العربي

الأربعاء - 23 مايو 2018 - الساعة 11:39 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

سيطر تنظيم داعش على مواقع للقوات الحكومية السورية في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الأربعاء.
وقالت مصادر في محافظة دير الزور، إن "مسلحي داعش شنوا، اليوم الأربعاء، هجوماً كبيراً على مواقع للقوات الحكومية السورية، والقوات الإيرانية التابعة لها على أطراف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية العراقية، وعلى مواقع أخرى جنوب غرب مدينة الميادين 50 كيلومتراً شرق مدينة دير الزور".

وأكدت المصادر، أن "أكثر من 25 عنصراً من عناصر القوات الحكومية والقوات الإيرانية سقطوا قتلى وجرحى في هجوم عناصر داعش الذين استغلوا الجو المغبر، وهاجموا مواقع القوات الحكومية كما قتل أكثر من 15 عنصراً من مسلحي داعش في الهجوم".

وأضافت أن "القوات الحكومية السورية والقوات الموالية، إضافةً إلى قوات عراقية و قوات سورية الديمقراطية بدأوا في الهجوم على مواقع مسلحي داعش في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة الجنوبي الشرقي".

ويسيطر مسلحو داعش على مساحات واسعة تمتد من جنوب غرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي وصولاً إلى الحدود العراقية، وتمتد الى محطة النفط (تي 2) وإلى أطراف مدينة السخنة شمال مدينة تدمر، إضافةً إلى حوالي 120 كيلومتراً من الحدود السورية العراقية شرق نهر الفرات، حيث تمتد من منطقة رجم الصليبي إلى أطراف بلدة الباغوز شمال مدينة البوكمال.