اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 يونيو 2018 - الساعة 09:36 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ الشرق الأوسط

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم (الأربعاء)، من تحرير مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة البيضاء وجبهة الملاحيظ جنوبي غرب محافظة صعدة، وسط انهيار واسع في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال اللواء الركن مفرح بحيبح قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاه، "إن قوات الجيش الوطني أطلقت عملية عسكرية واسعة من محورين، وهما: محور نعمان ومحور (ناطع- الملاجم)، وتمكنت القوات من تحرير مواقع استراتيجية مهمة خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأضاف أن "أبطال الجيش مسنودين بطيران التحالف العربي تمكنوا من تحرير عقبة القنذع بالكامل ويوجد بها الخط الذي يربط مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة بمحافظة البيضاء"، مضيفاً "كما تمكنوا من تحرير مواقع الفقراء وقرن البان وأجزاء من أشعاب فضحة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيا"، مشيرا إلى مقتل 37 حوثياً وجرح آخرون، وأسر ما يقارب 30، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم قتالية وتدمير عربة (بي ام بي) تابعة للميليشيات.
وأشاد اللواء بحيبح بالدور الفعّال الذي قام به طيران التحالف العربي في استهداف وتدمير تعزيزات وآليات قتالية تابعة للميليشيا في مواقع متفرقة بمحافظة البيضاء، لافتاً إلى أن وحدات الجيش الوطني في المحورين ستلتقي في القريب العاجل بمنطقة أشعاب فضحة، وأن العملية العسكرية مستمرة حتى تحرير البيضاء بالكامل وكافة الأراضي من الحوثيين.
من جانبه، أفاد العميد الركن عادل المصعبي قائد لواء القوات الخاصة، بأن "قوات الجيش تخوض معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي على مدى ثلاثة أيام في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة واسع في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية"، مبيناً أن "قوات الجيش تمكنت من تحرير جبال الخرشعي والروقي، فيما تواصل التقدم نحو تحرير جبل الغرزه في جبهة الملاحيظ والتي تبعد كيلو متر- فقط- عن سوق الملاحيظ"، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
ولفت إلى أن "المواجهات مستمرة حتى اللحظة، وأن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه الخط الدولي الذي يربط مران بالملاحيظ وحرض"، مؤكداً أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش سيساهم بشكل كبير في تضييق الخناق على الميليشيا في معقلها بجبال مران.