اخبار محلية

الأحد - 24 يونيو 2018 - الساعة 12:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

سقطرى(المرصد) محمد قدومي:

دشن وكيل محافظة ارخبيل سقطرى رئيس اللجنة الاغاثية العميد ركن صالح علي سعد اليوم عملية تفريغ حمولة الباخرة الإغاثية المقدمة من الامم المتحدة لسكان سقطرى .


وتتمثل عملية التفريغ التي تمت بمنطقة دليشة التي تعتبر المنطقة الوحيدة الهادية من الرياح الموسمية وعدم ارتفاع فيها الامواج بقوارب الصيادين إلى البر ومن ثم العماله إلى وسائل النقل بعد عدم قدرة الباخرة على الرسو بميناء حولاف بسبب ارتفاع الامواج و اشتداد الرياح الموسمية.


وتبلغ حمولة الباخرة 5 الف طن من مادة الدقيق و 300 طن من البقوليات لتأمين الغذاء للارخبيل خلال فصل الخريف وتخفيف من معانات السكان جراء عصار ماكونو.


وثمن وكيل المحافظة جهود منظمة الأمم المتحدة وحرصها على تلبية احتياجات المحافظة من مادة الدقيق والبقوليات لنقصها من السوق بعد الاعصار وغرق سفن كان على متنها شحنت الدقيق ..وحث الوكيل سعد الفرق العمالية المشاركة في التفريغ إلى بدل اقصى الجهود لسرعة استكمال تفريغ الحمول والشروع مباشرا لتوزيعها .



وكانت السلطة المحلية في المحافظة قد دعت بعد ضرب اعصار ماكونو للارخبيل كافة المنظمات الدولية لاغاثة المحافظة لتخفيف على سكانها الأثار الناتجة من الاعصار .

حضر التدشين مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الاغاثية عبد العليم بن غانم ومدير عام مديرية حديبوه عضوء اللجنة الاغاثية سالم داهق  .