اخبار وتقارير

الإثنين - 16 يوليه 2018 - الساعة 12:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص


أفادت مصادر إعلامية ،وأخرى حقوقية في مديرية بني قيس بمحافظة حجة شمال غرب البلاد ، اليوم ، عن تعرض الطفلة فاطمة علي فرحان 8 سنوات لإعتداء وحشي وإجرامي من قبل أخيها وأمه الزوجتة الثانية لأبيها .

وقالت المصادر أن الطفلة فرحان تعرضت لإصابات في الجمجمة ، وكسور في الأنف واليدين ، وإصابات أخرى ، وهو ما استدعى إسعافها إلى المستشفى السعودي بحجة لتلقي العلاج هناك ، ومازالت تتلقى الرعاية الصحية حتى كتابة هذا الخبر.

معربة عن أسفها الشديد إزاء تلك الحادثة ، معتبرة إياها بالجريمة الشنعاء التي تتنافى مع القيم الإنسانية ، وتخلو من الرحمة ، وتظهر مدى إجرام من نفذ الإعتداء.

سكان محليون في بني قيس أكدوا لموقع (الصحيفة) ان الطفلة تتعرض بين الحين والآخر للتعسفات من قبل زوجة أبيها وأخيها التي تعيش معهما في المنزل، في ظل غياب والدها بالسعودية ، وابتعاد الضحية عن أمها كونها مطلقة وبعيدة عنها ، وهو ما أتاح الفرصةللتعامل معها بقساوة كبيرة ، وتسخيرها في الأعمال الشاقة ، ما انعكس سلبا على وضعها الصحي ، ومظهرها الخارجي ، اللذان باتا يؤكدان أن الطفلة كان تتعرض لمعاملة قاسية.

وطالبوا الأجهزة الأمنية والقضائية باتخاذ الإجراءات القانونية الرداعة بحق مرتكبي الجريمة وإلحاق أقصى العقوبات بحقهما جراء ما ارتكب بحق تلك الطفلة البرئية ، وتعويضها التعويض العادل عما لحق بها من اضرار نفسية وبدنية .

وناشدوا منظمات حقوق الإنسان العاملة في اليمن بسرعة التدخل للإنتصار لها ، ومساعدتها في تخطي محنتها التي تمر بها .

وتشهد مديرية بني قيس بحجة حالات جرائم عديدة بحق الطفولة ، وهو ما بات يشكل هاجسا على مستقبل الطفولة والأطفال ، في ظل تزايد انتهاكات حقوق الإنسان وغياب العدالة الإجتماعية في المجتمع.