الاخبار الرياضية

الإثنين - 16 يوليه 2018 - الساعة 11:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

كان لصاحب القميص رقم 10 في صفوف كرواتيا، لوكا مودريتش، الفضل الكبير في تأهل منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 2018، لكن هذه القصة الجميلة انتهت بالخسارة 2-4 أمام فرنسا.
وكان المنتخب الكرواتي الأكثر استحواذاً على الكرة في المباراة التي أقيمت على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو، لكنه وجد نفسه متأخراً 1-2 خلال الشوط الأول، بعدما منيت شباكه بهدفين جاء الأول من ركلة حرة، والثاني من ركلة جزاء، حيث يعتقد أنهما كان من الممكن عدم احتسابهما.
وقال مودريتش (32 عاماً: "أعتقد أننا نستحق المزيد، ولكن ليس دائماً الفريق الأفضل هو الذي يفوز: "هذا هو السبب في أن كرة القدم هي الرياضة الأفضل في العالم.. رغم أنه من الصعب التعامل مع الخسارة، لكن يتعين عليك تقبلها".
وحصل مودريتش على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم من قبل مجموعة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد هزيمته في المباراة النهائية التي تأهل إليها منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه.
ورغم الخسارة، فإنه ينبغي علي كرواتيا أن تشعر بالرضا على أدائها في المونديال، الذي شهد تأهلها للمباراة النهائية بعد خوض ثلاثة أوقات إضافية في الأدوار الإقصائية، والاحتكام لركلات الترجيح في مناسبتين.
وبغض النظر عن هدفيه وتمريرته الحاسمة، تحرّك مودريتش بشكل رائع ودون توقف في وسط الملعب لتوجيه وتهدئة واختراق دفاعات الخصم بفضل رؤيته الثاقبة، وفي المباراة النهائية، لعب دور المحرّك عندما سيطرت كرواتيا على إيقاع اللعب في بداية المباراة.