الاخبار الرياضية

السبت - 19 يناير 2019 - الساعة 01:39 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

تبرز مواجهة "ديربي" لندن بين آرسنال وضيفه تشيلسي اليوم السبت في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لأهميتها في السباق نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، في حين يخوض ليفربول المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي اختبارين سهلين ضد كريستال بالاس وهردسفيلد توالياً.
وعلى ملعب الإمارات، سيحاول آرسنال الخامس ضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال إلحاق الهزيمة بمنافسه الرابع، وتقليص الفارق عنه إلى ثلاث نقاط، والخروج من تذبذب مستواه في الآونة الأخيرة بخسارته ثلاث مرات في آخر ست مباريات في الدوري المحلي.
وفقد آرسنال بإشراف الإسباني أوناي إيمري، في الآونة الأخيرة، زخم الأداء الذي قدمه في الفترة من أغسطس (آب) إلى ديسمبر (كانون الأول) 2018 عندما خاض 22 مباراة في مختلف المسابقات دون خسارة.
وتبرز الأزمة الفعلية في خط دفاع "المدفعجية"، إذ تلقت شباك الفريق 32 هدفاً في 22 مباراة، هي الأعلى بين فرق مقدمة الترتيب، إلا أن إيمري كان واقعياً بتأكيده عدم امتلاك ناديه حالياً للموارد المالية المطلوبة لتعزيز صفوفه في الفترة الشتوية، إلا إذا كانت صفقة على سبيل الإعارة.
وعلى الرغم من استبعاد المدرب لصانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل عن بعض المباريات الأخيرة، فإن الأمور لم تتحسن على صعيد النتائج.
وفي حين يتطلع آرسنال للمركز الرابع، يتوجب عليه الحذر من خسارة مركزه الحالي لصالح مانشستر يونايتد، الذي حسن نتائجه بشكل لافت منذ إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الشهر الماضي، وفاز في المباريات الخمس في الدوري مع النروجي أولي غونار سولشار.
ويخوض يونايتد في هذه الجولة مباراة سهلة على الورق عندما يستضيف برايتون السبت على ملعبه أولد ترافورد.
وفي مقابل الأزمة الدفاعية لآرسنال، تبدو أزمة تشيلسي هجومية، إذ اكتفى لاعباه الفرنسي أوليفييه جيرو والإسباني ألفارو موراتا بتسجيل ستة أهداف في ما بينهما، ويبدو الأخير في طريقه إلى أتلتيكو مدريد، بينما تؤشر التقارير الصحافية إلى أن النادي اللندني في طريقه لاتمام التعاقد مع مهاجم يوفنتوس المعار إلى ميلان الإيطاليين، الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
ويدرك الإيطالي مدرب تشيلسي، ماوريسيو ساري، قدرات هيغواين جيداً، اذ سبق له أن أشرف على تدريبه في صفوف نابولي، عندما قدم اللاعب أفضل موسم له في كرة القدم الإيطالية (2015-2016) مع 36 هدفاً، قبل الانتقال إلى يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو.
ومن شأن انتقال هيغواين أن يعيد البسمة إلى نجم الفريق البلجيكي إدين هازار، الذي اضطر مدربه إلى إشراكه كرأس حربة في حين يفضل اللاعب التمركز على الجهة اليسرى من الجبهة الأمامية.
وفي الصراع على اللقب، يخوض ليفربول اختباراً سهلاً على ملعبه ضد كريستال بالاس، على رغم من معاناته من أزمة دفاعية بعدما انضم الظهير الأيمن ترنت ألكسندر-أرنولد إلى لائحة المصابين في الخط الخلفي، مع الكرواتي ديان لوفرين وجو غوميز والكاميروني جويل ماتيب، في حين أعار الفريق ظهيره الأيمن ناثانيال كلاين إلى بورنموث.
ويتوقع أن يعمد المدرب الألماني يورغن كلوب مجدداً لإشراك لاعب وسطه البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك.
وأشاد كلوب بفابينيو الذي احتاج إلى فترة للتأقلم مع أجواء الدوري الإنجليزي بعد انتقاله من موناكو الفرنسي الصيف الماضي مقابل 51 مليون دولار.
وإذا كان ثلاثي خط الهجوم المؤلف من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه يشكلون نقطة الثقل في الفريق، فإن خط الدفاع ومن ورائه الحارس البرازيلي أليسون بيكر ساهما في محافظة فريقهما على نظافة شباكه 13 مرة في 22 مباراة.
ويبحث ليفربول عن لقبه الأول في الدوري منذ 1990، وأشارت تقارير صحافية إنجليزية إلى أنه سينتقل بعد مباراة السبت على ملعبه آنفيلد، إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي لبضعة أيام.
ويتصدر الفريق الأحمر الترتيب بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي.