اخبار محلية

الأحد - 20 يناير 2019 - الساعة 06:47 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد)سماح أمداد

دشنت صباح الخميس بثانوية زينب علي قاسم للبنات بمديرية دارسعد الدورة الانتخابية للمجالس الطلابية بمحافظة عدن للعام الدراسي ٢٠١٨_٢٠١٩م .

وفي حفل التدشين الذي نظمته إدارة الأنشطة الاجتماعية بمكتب التربية والتعليم في المديرية ألقت مديرة المدرسة هناء محمد فضل العقربي كلمة مقتضبة رحبت فيها بالاخوة مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الرقيبي و الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية عبدالمنعم العبد ؛ وأعضاء المجلس المحلي وعدد من الكوادر التربويه و أولياء الأمور ؛ مبينة أهمية الاجتماعات الانتخابية للطلاب بما تمثله من ترسيخ لقيم ومبادئ الديمقراطية في هذه المراحل المهمة من حياتهم .

عقب ذلك جرت مراسيم إنتخاب أول مجلس طلابي في محافظة عدن لطالبات مدرسة زينب ؛ حيث أسفرت عملية الإقتراع الحر عن تشكيل المجلس الطلابي للمدرسة من (7) طالبات ؛ بناء على البرامج الانتخابية المقدمة من قبلهن والتي تضمنت العمل على مساعدة إدارة المدرسة والمدرسين في رفع مستوى التحصيل العلمي ؛ والحفاظ على الأسس التربوية ؛ وترسيخ مبادئ النظام العام .

على هامش الفعالية قدمت طالبات الثانوية كرنفالا رائعا ..حملوا به الاعلام الملونه وأسكتش قصير معبر عن المناسبة ، كما أصدروا نشرة اعلاميه بينت مهام المجالس الطلابية واهميتها بالإضافة إلى عدد من الوصلات ،الغنائية و الموسيقية لاناشيد وطنية وأغاني عدنية تتناسب مع الحدث .