اخبار محلية

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - الساعة 03:23 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ سبأنت



أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول ،على أهمية تطوير وتحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية بمحافظة الضالع بما يواكب احتياجات المحافظة لمختلف التخصصات.

جاء ذلك خلال لقائه ،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ،مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في الضالع فارض شكري ، لمناقشة سير العملية التعليمية بالمحافظة وابرز المعوقات والصعوبات التي تواجه بعض الاقسام في المعاهد الفنية والمهنية ، واستعدادات المعاهد للعام الدراسي الجديد 2019 .

وأشار الوزير في اللقاء الذي حضره نائب الوزير عبدربه المحولي ، الى اهتمام الوزارة بمتابعة اداء العملية التعليمية بالضالع ضمن انشطة الوزارة التطويرية للعام الحالي 2019 ، ومعالجة كافة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المعاهد من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وفقا للامكانيات المتاحة ، والاطلاع على الاحتياجات الضرورية لمختلف الاقسام التخصصية ، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية الداعمة لتطوير التعليم في المعاهد الفنية بالمحافظات اليمنية .

واوضح الاشول بان الوزارة تسعى الى تقديم الدعم اللازم للمحافظة من خلال تأهيل المعاهد الفنية والمهنية ودعمها بالتجهيزات اللازمة لمختلف التخصصات ، والعمل على زيادة نسبة القبول لدى الطلاب في المعاهد ضمن معايير معنية سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة ، وتنفيذ برامج تدريبية حديثة تنعكس على اداء الطلاب وتلبي احتياجات سوق العمل في مختلف التخصصات الحديثة .

واستعرض مدير مكتب التعليم بالضالع ، اهم الاحتياجات والمتطلبات في كافة المجالات التخصصية التي تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية .