اخبار وتقارير

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - الساعة 04:22 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ سبأنت



التقى سفير اليمن لدى روسيا الاتحادية الدكتور احمد الوحيشي ،اليوم ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

جرى خلال اللقاء بمشاركة سفراء دول التحالف العربي ،مناقشة القضايا المرتبطة بجهود الامم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن وتطبيق نتائج مشاورات السويد المتظمنة بانسحاب الميليشيا الحوثية من محافظة ومدينة وموانئ الحديدة ،وبناء الثقة وتخفيف معاناة اليمنيين وتبادل الاسرى.

واطلع سفراء اليمن والسعودية والامارات لدى روسيا المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وبلدان افريقيا ،على حجم الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الحوثية في كافه المجالات و ليس فقط في المجال العسكري و الذي يشمل حشد المزيد من المقاتلين و القدرات العسكرية و بناء الخنادق في الحديدة ونهب المساعدات الإغاثية.

واكد السفراء على اهمية جهود روسيا في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهروية ،ودور روسيا الصديقة من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الامن لدعم جهود الامم المتحدة في احلال السلام وانهاء الحرب على اساس المرجعيات الثلاث المتوافق عليها .

من جهته اكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وبلدان افريقيا ان بلاده ستواصل مساعيها مع المجتمع الدولي في دعم نتائج مشاورات السويد وجهود المبعوث الاممي الى اليمن واجراءات بناء الثقة وتحقيق السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث.