اخبار محلية

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - الساعة 06:14 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد)خاص:

دشن الأخ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء استلام شحنة الأدوية المقدمة لكلية الطب والمستشفيات التعليمية من مقاطعة (توسكانا) الإيطالية والتي تعتبر ثمرة يانعة من ثمرات الزيارة الناجحة لرئيس الجامعة لدولة إيطاليا الصديقة وإبرامه للاتفاقيات مع الجامعات الإيطالية لتطوير العملية التعليمية بجامعة عدن.

وخلال التدشين عبر الأخ الدكتور/حسين با سلامة وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي عن شكره وتقديره لجهود الأخوة في دولة إيطاليا الصديقة للجهود التي تبدل من قبلهم لتطوير العمل الأكاديمي بجامعة عدن

ومؤكدا" على أهمية إستمرار هذه العلاقة للاستفادة منها في تطوير العمل الأكاديمي بالجامعة .

من جانب أخر عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة عن شكره وامتنانه لدولة رئيس الوزراء على اللفتة الكريمة التي تهدف إلى توفير الاحتياجات الطبية لكليات الطب والمستشفيات التعليمية.. مؤكد أن الجامعة تمضي قدما" لرفع مستوى العملية التعليمية وتأمين أجود المخرجات في مجال الخدمة الطبية للمواطنين واحتياجات سوق العمل.

من جانبه أشار الدكتور/محمد سالم باعزب منسق جامعة عدن لدى الجامعات الايطالية إلى أن هذه الدفعة من الأدوية هي هدية من دولة إيطاليا الصديقة ضمن روابط العلاقات المتينة التي بنى قواعدها الدكتور/الخضر رئيس جامعة عدن خلال زيارته إلى إيطاليا..مؤكدا"في حديثه أن هذه الهبة ضمن برنامج أكاديمي مشترك بين الجامعة ودولة إيطاليا الصديقة حيث أضاف أيضا" أنه ستنفد خلال المستقبل القريب محاضرات وبرامج علمية للطلاب وأساتذة كلية الطب عبر وسائل التواصل الاجتماعي المباشرة بين جامعة عدن والجامعات الإيطالية .

كما أكد أن هناك دفعات من الأدوية والأجهزة الطبية في طريقها إلى جامعة عدن ضمن المرحلة الثانية.

حضر التدشين أحمد سالم الجربا رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي والدكتور/رمزي عليوه مديرعام مستشفى الصداقة والدكتور/عبد القادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية وعمداء ورؤساء الأقسام العلمية بكليات الطب .


*من /صقر العقربي-أياد وادي