الفن والأدب

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 02:34 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص


صدر حديثاً ضمن المجموعة القصصية للكاتب والروائي عبدالقادر الناخبي "رواية نصف ديني" وهي الرواية الثانية بعد صدور الرواية الاولى "الجمّال في عدن" التي تصدر عن مؤسسة دثينة الاعلامية للنشر والتوزيع وحفظ التراث ، وتنطلق احداث الروايتين الاولى والثانية من وادي العرقة بيافع مديرية سباح محافظة أبين .
تحكي احداث الرواية الاولى "الجمّال في عدن" حال القوافل التجارية التي كانت تنقل الركاب والمسافرين على طول خط التجارة القديم ، كما ان احداث الرواية واقعية ستأخذك الى زمن القوافل التجارية والجمال قبل استخدام السيارات .. وتبدا القصة من وادي العرقة بيافع وتنتهي بميناء عدن ، وتعتبر هذه الرواية وثيقة دونت ماكان يجري على طريق التجارة الى عدن.
كما ان الرواية الثانية (نصف ديني) يرويها الكاتب عن نفسه من خلال سرد مشوق وسلس عن المرحلة التعليمية بوادي العرقة والتجنيد الاجباري لخريجي الثانوية وارسالهم الى سقطرى للتدريب ، وكذلك احداث الانتفاضات الشعبية التي حدث في جعار ودور الرئيس سالمين من هذه الاحداث وكيف تم التآمر عليه وقتله وكيف كان موقف الشارع الابيني من هذه الاحداث ، ثم يعود ليروي مابدأ به من قصة الحب التي مر بها في مرحلة الدراسة واعتراض الحكومة على الزواج بالطالبات التي لايزلن يدرسن واحداث اخرى مهمه ومشوقه تعرفونها عند اقتنائكم النسخة الورقية للروايتين .

نتمنى لكم قراءة ممتعة ..
ــــــــــــــــــــــــ
تجدونها في :
عدن : مكتبة الامل- المنصورة امام سوق القات
زنجبار : كشك صالح احمد- السوق العام
جعار : مكتبة ابي تمام -امام مسجد جعار
لودر : كشك الايام - السوق العام
مودية : مكتبة الداحمة - السوق العام

لطلب الرواية من اي مكان يرجى التواصل على واتساب 774182552
ـــــــــــــــــــــــ
مؤسسة دثينة الاعلامية
للنشر والتوزيع وحفظ التراث