الاخبار الرياضية

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 05:29 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

بعد موسم آخر اكتفى فيه بالسيطرة المحلية، بات التوجه الحالي لنادي برشلونة نحو إعادة ترتيب أوراق الفريق، وبناء خط هجوم قوي، قادر على إعادة "الكاتالوني" لمنصات التتويج الأوروبية.
فعلى الرغم من الأهداف الغزيرة التي يسجلها نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، يبقى برشلونة بحاجة لمهاجم قادر على مساندة "البرغوث"، وخلافة لويس سواريز، الذي شهد مستواه تراجعاً كبيراً، خصوصاً في دوري أبطال أوروبا، إذ اكتفى الأوروغواياني بإحراز هدفين فقط، مع العلم أن البرسا وصل دور نصف النهائي.
ومع تأكيد صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أن برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع مهاجم أتلتيكو مدريد، الفرنسي أنطوان غريزمان، أصبح لا شيء يعيق طريق النجم الفرنسي في الانتقال إلى "البارسا".
ويعني ذلك أن إدارة النادي الكاتالوني وافقت على دفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 120 مليون يورو، المتواجدة في عقد غريزمان الممتد إلى غاية 2023.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها برشلونة لضم غريزمان، ففي الموسم الماضي كان قريباً جداً من حسم الصفقة، إلا أن اللاعب الفرنسي نشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكد بقاءه لموسم آخر مع "الروخيبلانكوس".
وهذا الإصرار على ضم الفرنسي يدل على أن برشلونة يرى في غريزمان الضلع المفقود في مثلث رعبه الهجومي.
وسيجاور غريزمان وميسي في خط المقدمة فرنسي آخر، عثمان ديمبيلي، فبالرغم من الإصابات التي لحقت به، قدم موسماً جيداً، كسب خلاله ثقة جماهير كامب نو.
وتمكن ديمبيلي من حجز مقعده الأساسي مع "البلوغرانا" على حساب البرازيلي فيليب كوتينيو (أغلى لاعب في تاريخ النادي)، الذي فشل في التأقلم مع الأجواء الإسبانية.
ويسعى برشلونة حالياً للتخلص من كوتينيو (26 عاماً)، الذي تحول بعد هزيمة "البارسا" أمام ليفربول في المربع الذهبي للأبطال، إلى عنوان الأزمة بالفريق "الكاتالوني".
وتمني جماهير برشلونة النفس في أن يعيد غريزمان بجانب ليونيل ميسي والشاب الفرنسي عثمان ديبميلي، ذكريات الثلاثي الهجومي الذي تشكل من "البرغوث" والبرازيلي نيمار (سان جيرمان) والأوروغوياني لويس سواريز، والذي قاد البرسا للهمينة على الكرة الإسباني والأوروبية.