اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - الساعة 01:33 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:



قال عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي عادل الشبحي ان اتفاق الرياض سيتم تنفيذه رغم التأخير والبطء في الخطوات .

وكشف الشبحي في تغريدات له عن تأخير الحكومة الشرعية تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وقال الشبحي :لاشك أن هناك بطء وتأخير في تنفيذ بنود اتفاق الرياض ولكننا مقتنعون بأن الاتفاق سيتم تنفيذه رغم هذا البطء والتلكؤ. والمتابع يدرك من الذي يسعى لعرقلة التنفيذ وسأوضح هنا باختصار بعض الأمور :
وكشف االشبحي عن الامور التي قال بأن عدم القيام بها سبب تأخير تنفيذ الاتفاق وهي :
عودة رئيس الحكومة تأخر عن موعده وهو قرار يخص الحكومة ومع ذلك سهل المجلس الانتقالي عودة العديد من الوزراء تنازلا للأشقاء وإثبات حسن نية من قبل القيادة وعملا بروح الاتفاق.
قرار تعيين محافظ ومدير أمن ل عدن تم تأخيره ويعلم الجميع من صاحب الحق القانوني بإصدار القرار وهو من يجب أن يسأل عنه.
عدم عودة القوات القادمة من مأرب والجوف إلى مواقعها التي كانت بها قبل أحداث أغسطس وجميعنا نعلم من صاحب القرار والمسؤول عنها وعن عدم عودتها.
تنظيم القوات في المحافظات الأخرى بعد عدن والتي من المفترض أن يسري عليها مايتم في عدن ومع ذلك لم يقوموا بما يجب عليهم في عدن أولا.
عدم السماح للقوات الأمنية التي كانت تتواجد في شبوة وأجزاء من أبين بالعودة إلى مواقعها والقيام بمهامها..
عدم تسمية الحكومة الجديدة حسب ماينص عليه اتفاق الرياض إلى الآن رغم أن الوقت الذي نص عليه الاتفاق لم ينقض بعد ولكن لاتوجد أي مؤشرات إيجابية بهذا الخصوص.
استمرار إصدار قرارات التعيينات الفردية بعد الاتفاق بدون معايير وعدم جود أي توازن أو إحلال لمنتسبي شريك الاتفاق.
تجنب ذكر شريك الاتفاق وهو المجلس الانتقالي الجنوبي من أي خطابات رسمية لقيادة الحكومة أو إعلامها وهذا بدوره يمثل رسائل سلبية لا توحي بحسن نوايا من قبل المعنيين.