اخبار وتقارير

الثلاثاء - 03 أغسطس 2021 - الساعة 12:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

اندلعت إشتباكات وتبادل إطلاق نار بين مسلحين من مرافقي وزير الداخلية اليمني ابراهيم حيدان وأركان حرب المنطقة العسكرية الاولى أبو العوجاء، مساء اليوم الاثنين، وسط مدينة سيئون في وادي حضرموت جنوب شرقي البلاد، خلفت جرحى من الطرفين بالاضافة الى مدنيين.

وذكرت مصادر محلية أن مشادات كلامية نشبت بين مرافقي الطرفين في سيئون، تطورت لاحقا الى إندلاع مواجهات وتراشق بالاسلحة النارية، خلفت جرحى من الطرفين، بالاضافة الى سقوط جرحى مدنيين بينهم نساء نازحات كن بالقرب من موقع الإشتباك.

وأشارت المصادر أن هناك مشاحنات وخلافات حادة بين وزير الداخلية المحسوب على حصة الرئيس هادي في حكومة المناصفة، ومرافقيه، وبين قيادات بالمنطقة العسكرية الاولى المحسوبة على حزب الاصلاح الاخواني ومرافقيهم منذ أيام، بسبب فرض كل طرف منهما قيودا واجراءات أمنية ضد الأخر، بالاضافة الى صراعهما على حجم ومصارف الأموال التي يتم جبايتها في المدينة واسواقها، والتي يتهم كل طرف فيهما الاخر بنهبها وتصريفها الى جيوب معينة.

ولم يصدر اي تصريح رسمي بهذا الشأن، وسط تكتم شديد على تلك المواجهات الدامية التي قد تكون شراراة لصراعات قادمة أشد فتكا، يذهب ضحيتها المواطن الواقع بين فكي الشرعية اليمنية بطرفيها الهادوي والإخواني، المختلفان في الأجندات والأهداف والرؤى.