منوعات

الأربعاء - 04 أغسطس 2021 - الساعة 12:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

اعترف نيجيري مؤثر علي مواقع التواصل الاجتماعي، بطرق جمعه لملايين الدولارات من بنوك ورجال أعمال كبار عن طريق الخداع.
رامون أولورونوا عباسرامون أولورونوا عباس

واعترف رامون عباس ، 37 عامًا ، والمعروف لدى معجبيه باسم "هوش بوبي" أو الملياردير gucci master ، بجمعه بالخداع ما لا يقل عن 24 مليون دولار من الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك مليون دولار مخصصة لمستشفى للأطفال، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
رامون عباس يستعرض سيارته وطائرة رامون عباس يستعرض سيارته وطائرة

عباس - الذي نشأ ابنًا لأب سائق سيارة أجرة وأم بائعة خبز في بلدة فقيرة بالقرب من لاجوس قبل أن ينتقل إلى شقة في دبي - يواجه الآن قضاء السنوات ال 20 القادمة من حياته خلف القضبان في الولايات المتحدة.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن أهدافه الأخرى شملت خداع بنكًا مالطيًا والعديد من الشركات المرتبطة بنادي كرة قدم لم يذكر اسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز .
وقالت كريستي جونسون ، التي تقود مكتب  التحقيقات الفيدرالي في لوس أنجلوس، إن عباس كان"من بين أكثر مبييضى الأموال شهرة في العالم '' وكان جزءًا من شبكة احتيال على الشركات في جميع أنحاء العالم - على الرغم من أن العديد من ضحاياه كانوا في الولايات المتحدة.
وأضافت المحامية الأمريكية بالإنابة تريسي:"قام عباس، الذي لعب دورًا مهمًا في المخطط، بتمويل أسلوب حياته الفاخر من خلال غسل العائدات غير المشروعة التي حققها المحتالون الذين يستخدمون وسائل معقدة بشكل متزايد، بالاشتراك مع شركائنا في إنفاذ القانون، سنقوم بتحديد ومقاضاة مرتكبي عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني للأعمال، والتي تعد مشكلة إجرامية دولية ضخمة ومتنامية".
يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عباس وشبكته خدعوا الشركات لتسليم مبالغ كبيرة من المال باستخدام اختراق البريد الإلكتروني للأعمال - أو هجمات bec.
تعمل هجمات bec عن طريق اختراق حسابات البريد الإلكتروني للشركات أو الشخصيات التجارية رفيعة المستوى التي تقوم بشكل روتيني بتحويل مبالغ كبيرة من المال.
بمجرد اختراق حسابات البريد الإلكتروني - عادةً باستخدام هجمات التصيد البدائية التي تعتمد على قيام المستخدمين بالنقر فوق رابط ضار - ينتظر المحتالون حتى يتم إرسال فاتورة كبيرة أو استلامها بواسطة الأهداف.
ثم يقومون بنسخ الفاتورة في نسخة مطابقة تمامًا، وإعادة إرسالها من عنوان بريد إلكتروني يبدو مطابقًا للمرسل الأصلي - فقط بتغيير الحساب المصرفي للمستلم للحساب الذي يتحكم فيه.
عادةً ما يكون هذا البريد الإلكتروني مصحوبًا باعتذار عن الخطأ في تفاصيل الحساب الأصلية.
غالبًا ما يتم دعم رسائل البريد الإلكتروني هذه بواسطة مواقع ويب مزيفة تكرر موقع العميل الأصلي ، وأرقام هواتف تعكس بشكل وثيق تلك الأصلية. 
بمجرد تحويل الأموال إلى هذا الحساب، يتم تقسيمها وتوزيعها على الحسابات المصرفية في جميع أنحاء العالم مع تقسيم الأرباح بين المحتالين.
يقدر مكتب التحقيقات الفيدرالي (fbi) أن مثل هذه الهجمات شكلت حوالي 40 ٪ من جميع الأموال التي تم جنيها من الجرائم الإلكترونية في الولايات المتحدة في عام 2020 ، وكانت أكبر فئة منفردة.