اخبار محلية

الأربعاء - 04 أغسطس 2021 - الساعة 11:10 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:

شاركت بلادنا يومنا هذا الاربعاء 4 اغسطس 2021م في الندوة الاقليمية حول عمل الاطفال في الدول العربية في ظل جائحة كورونا التي تنفذها جامعة الدول العربية بالتنسبق مع منظمة العمل الدولية والمجلس العربي للطفولة بمشاركة 17 دولة.

حيث شاركت كلا من سعادة المستشار فائزة عبد المجيد. مدير عام ادارة المرأة والطفل ومنى سالم البان مدير عام وحدة مكافحة عمل الاطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمداخلتين تطرقتا فيهما الى وضع الاطفال العاملين في البلاد وتزايد حجم الظاهرة بسبب الحرب التي يشنها الحوثيون وادت الى نزوح الملايين من الاسر ودفع اطفالهم للعمل للحاجة.. كما ان تردي الوضع الاقتصادي وتفشي ظاهرة كورونا وتوقف العملية التعليمية دفعت بالاطفال الى سوق العمل.

كما تناولت مداخلاتيهما الى مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات العربية والدولية الى تقديم المساعدات الانسانية العاجلة خاصة للعاصمة عدن والمحافظات المحررة.. ليتمكن الاف الاطفال التوجه الى مدارسهم.

والقيت في الندوة كلمات من كلٍ من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنميه (اجفند) ورئيس المجلس العربي للطفوله والتنميه والدكتورة ربا جرادات
المدير الاقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية والسفيرة الدكتورة هيفاء ابو غزاله الأمين العام المساعد _ رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية الامانة العامة لجامعة الدول العربية وسعادة الأستاذ فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية.

وقد خرجت الندوة بعدد من التوصيات ستسهم في الحد من عمل الاطفال بحلول عام 2025م.