اخبار محلية

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - الساعة 09:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن((المرصد))خاص:

وجهت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة بالعاصمة عدن صباح اليوم خطابا لمحافظي المحافظات المحررة بإيقاف تدخلات وانشطة المدرسة الديمقراطية في محافظاتهم.

وأكدت الوزارة في خطابها الموجه للمحافظين بالمحافظات المحررة ان المؤسسة المذكورة(المدرسة الديمقراطية ) ليس لها صفة قانونية ولا تحمل تصريح مزاولة النشاط من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة بالعاصمة عدن او من مكاتبها بالمحافظات المحررة وانما تقوم بالتدخل وتنفيذ الانشطة بموجب تصريح صادر من السلطات الانقلابية الحوثية بصنعاء. وان على المحافظين التعميم الى مكاتب الوزارات ومدراء عموم المديريات بمحافظاتهم بإيقاف وعدم السماح بتنفيذ اي انشطة للمؤسسة المذكورة (المدرسة الديمقراطية) او من قبل اي مؤسسة او جمعية او مافي حكمها لا تحمل تصريح مزاولة النشاط من الوزارة بالعاصمة عدن او من مكاتبها بالمحافظات المحررة ، وابلاغ الوزارة والجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وكانت قد وصلت بلاغات الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأن مايسمى بالمدرسة الديمقراطية تقوم بالتدخل في المدارس الحكومية لبعض المحافظات المحررة وتنفذ انشطة انتخابات برلمان الاطفال.

الجدير ذكره ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة قد ارسلت في وقت سابق خطابا لوزارة التربية والتعليم تطالبها بإيقاف نشاط المدرسة الديمقراطية فيما يتعلق بتنفيذ نشاط انتخابات برلمان الاطفال في المدارس الحكومية كونها تحمل ترخيص مزاولة من السلطات الانقلابية بصنعاء.