اخبار محلية

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - الساعة 07:15 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين((المرصد))نظير كندح:

افتتح صباح اليوم الثلاثاء وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في الجمهورية أ. محمد حسين الحاج صالح بمبنى الجهاز في مديرية خنفر محافظة أبين مشغلي الخياطة والحياكة الذي أعيد تشغيلهما بعد أن تم إعادة تأهيل المشغل وتزويده ب( 15 ) مكينة خياطة و ( 3 ) مكائن حياكة معاوز إضافة إلى تجهيز قاعة المركز وتزويدها بجهاز بولجكتر وشاسة عرض بدعم من منظمة الأرضية المشتركة ..

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى وكيل الوزارة كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بافتتاح مشغلي الخياطه والحياكة كخطوة على طريق إعادة الحياة لهذا الجانب التنموي الذي تضرر كثيرا بسبب الحرب وعودته لسابق عهده كمركز لتنمية المرأة وتطوير وتوسيع مجالاته في جانبي التدريب والإنتاج في المستقبل ، شاكرا جهود السلطة المحلية بالمديرية وإدارة الجهاز بالمحافظة في هذا الإتجاه ..

مدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري أكد على أهمية افتتاح المشغل ومايمثل من إكساب المرأة خبرات مهنية تساعدها على تحسين وضعها المعيشي والمادي ..

من جانبه أشار مدير عام جهاز محو الأمية بالمحافظة أ. حسين بن جميلة إلى الجهود الذي بذلها رئيس الجهاز والسلطة المحلية بالمديرية ودعم منظمة الأرضية المشتركة والتي أثمرت نجاحنا في افتتاح المشغل والنجاح اليوم يتحقق لأبين والمرأة التي سيوفر الإمكانية في اكتساب الخبرة لتنمية حياتها ، مشيرا إلى أن عدد المتدربات ( 40 ) متدربة في الخياطة يشرف على تدريبهن ( 4 ) مدربات وهناك ( 70 ) متدربة بمجالات صناعة البخور ونقش الحناء والكوافير سيقوم المشغل بتدريبهن في يناير المقبل وهناك بحث يجري مع جمعية رعاية الأسرة لتنفيذ شراكة عمل في هذا الاتجاه ..

حضر الإفتتاح منسق منظمة البحث عن أرضية مشتركة بأبين م. عبد الفتاح الحسام ومسؤولة الوقاية في برنامج حماية تمكين المرأة بمنظمة الإنقاذ الدولية أ. رانيا ناصر مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بأبين أ. أنيس اليوسفي ومدير تربية خنفر أ. محمود سبعة ومدير صحة خنفر د. صلاح اليوسفي ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ. ذياب الباهزي ومدير محو أمية زنجبار أ. محفوظ الفقير وعدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية ..