اخبار محلية

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - الساعة 10:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع((المرصد))خاص:

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، اليوم الثلاثاء، مسؤول اللجنة الدولية الصليب الأحمر في محافظتي لحج والضالع السيد ماتين كوفارا، والمنسق الميداني للجنة علي محمود.

وفي اللقاء، الذي شارك فيه وكيل أول المحافظة نبيل العفيف، وحضره مديرو عموم مديريات المحافظة، جرى مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالأوضاع الخدمية والصحية في المحافظة إلى جانب عملية صرف الحوالات النقدية للمناطق القريبة من الاشتباكات شمال المحافظة.

وأوضح العميد مهدي، خلال اللقاء طبيعة الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها المحافظة والمديريات من تدهور حاد في مختلف الخدمات وانعدام المشاريع الحيوية في ظل غياب دور السلطات وإستمرار الحرب في حدود الضالع ، داعيين الصليب الأحمر إلى المزيد من الاهتمام ومضاعفة جوانب الدعم لهذه المناطق باعتبارها مناطق حرب.

هذا وأكد السيد ماتين كوفارا ، على أهمية دعم دعم وتقديم المشاريع الحيوية لمحافظة الضالع في الفتره القادمة بعد عملية استكمال مرحلة مسح المناطق القريبة لساحة الحرب، مؤكدا إن فريق الصليب الأحمر ومندوبي القرى سوف يقومون بتوزيع المساعدات الإنسانية اعتبارا من يوم غدا .

وفي ختام اللقاء وجه العميد مهدي والعفيف شكرهما لمنظمة الصليب الأحمر على ما تقدمه من مشاريع ومساعدات بمناطق الضالع، معبرين عن استعدادهما لتقديم التسهيلات الكاملة لإنجاح ما تقدمه منظمة الصليب الأحمر في المحافظة