اقرأ في الصباح

الثلاثاء - 01 فبراير 2022 - الساعة 07:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تنظيم الصحة العامة، فعندما يتعلق الأمر بتنظيم مختلف الظروف الصحية مثل ضغط الدم والكوليسترول وجلوكوز الدم وغير ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى مستويات غير صحية من الكوليسترول وتشمل الأطعمة المصنعة والمعالجات السكرية وما إلى ذلك،  فى هذا التقرير نتعرف على الأطعمة التى تخفض نسبة الكوليسترول.

الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول
 

فيما يلي وفقا لموقع " webmd"، بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على خفض مستويات الكوليسترول لديك:

المكسرات والبذور:
 

إذا كنت تبحث عن الطريقة المثلى لخفض الكوليسترول والبقاء بصحة جيدة ، فأضف المكسرات والبذور إلى نظامك الغذائي، يمكنك إضافة هذه الأطعمة الفائقة إلى وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة والعصائر وما إلى ذلك، علاوة على ذلك، يمكن أيضًا أن تكون المكسرات والبذور بمثابة خيارات صحية للوجبات الخفيفة التي يمكن أن ترضي آلام الجوع بفعالية يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور مثل الجوز واللوز وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين وما إلى ذلك.

الأفوكادو:
 

خلافًا للرأي السائد، فإن الأفوكادو ليست مصادر غير صحية للدهون ويمكن إضافتها بأمان إلى النظام الغذائي للاستهلاك المعتدل، وهذا يجعل الكوليسترول غذاء صحي للقلب وصديق للكوليسترول، علاوة على ذلك ، يمكن استخدام الأفوكادو كبديل صحي للزبدة.

الشوفان:
 

يمكن أن يساعد بدء يومك بتناول وعاء من الشوفان في توفير مستويات الكوليسترول لديك، ومع التعزيز الصحي الذي يتطلبه، فالشوفان مصدر غني بالألياف ، والتي يمكن أن تكون فعالة ضد خفض الكوليسترول. يمكنك تناول الشوفان كوجبة إفطار أو وجبات خفيفة.

الأسماك الدهنية:
 

كونها مصدرًا غنيًا بأوميجا 3 ، يمكن أن تتمتع الأسماك الدهنية مثل السردين والماكريل والرنجة وما إلى ذلك بقدرات ممتازة على خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية، علاوة على ذلك، يمكن أن يكون للأسماك الدهنية أيضًا فوائد صحية للدماغ والقلب.

ثمار الحمضيات:
 

تعتبر ثمار الحمضيات مصدرًا للبكتين الذي يمكن أن يساعد في مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون وغيرها.