المرصد خاص:

الأربعاء - 18 مايو 2022 - الساعة 02:05 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

كشف الصحافي والكاتب السياسي "صلاح السقلدي عن عدم وصول الوديعة السعودية الجديدة للبنك المركزي موضحا ما حصل في الاعلان الاخير حولها.

وكتب السقلدي منشورا على صحفته الرسمية حول الاعلان الاخير عن وصول الوديعة الى البنك.

وتنشر صحيفة"المرصد"نص منشور الكاتب صلاح السقلدي:

التوقيع الذي تم اليوم بين وزارة المالية السعودية ومحافظ البنك اليمني لا علاقة له بأية وديعة بالطريقة، فهو حفل تحصيل حاصل لتسليم ما تبقى من مبلغ من وديعة سابقة، لم يكن يحتاج كل هذا الاحتفاء إلا من باب التذكير.
أما الوديعة القادمة فما تزال بعيدة المنال، بحسب ما يتضح من كلام السفير السعودي الذي قال بأن مبلغ هذه الوديعة ملياري دولار تناصفته بلاده والإمارات، وأن هناك نقاشات لحوكمتها وآليتها، اي الوديعة. الله أعلم كم ستستمر هذه النقاشات وهذه الآلية من وقت حتى ترى النور ... وماذا يقصد بحوكمتها وآليتها أصلا؟!. وهل كانت الوديعة السابقة في مهب الفساد طالما وهي بلا حوكمة ولا آلية؟مع العلم انها سُلمت للبنك المركزي الحكومي.
ثم لماذا تحدث السفير عن ملياري دولار فقط،؟ ولم يذكر المليار الثالث الذي تعهدت المملكة بتقديمه على شكل دعم متفرق غداة انتهاء مشاورات الرياض الأخيرة؟
ولماذا تم أعتبار كل هذه الثلاثة مليارات في بيان مشاورات الرياض دعم فيما يقول السفير اليوم بأنها وديعة؟!. والكل يعرف الفرق بين الدعم و الوديعة .