تكنولوجيا ومعلومات

الإثنين - 11 يوليه 2022 - الساعة 04:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))متابعات:

Behrens B025 ساعة فريدة من نوعها قادرة على عرض التوقيت على سطح الأرض والمريخ في نفس الوقت.
ومع المناطق الزمنية، قامت الشركة المنتجة بذلك عن طريق تفكيك الساعة العادية وإعادة إنشائها بطريقة جديدة تمامًا. وتتميز الساعة بوجه جديد جذريًا يستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه.
ويتم ترتيب كل شيء عموديًا بدءًا من كوكبين دوارين في الأعلى للإشارة إلى دورانهما، والعجلات الفرعية أدناه مباشرةً لتظهر لك يوم الأسبوع على كلا الكوكبين، ونافذة التاريخ، والأسطوانات الدوارة التي تقرأ الوقت بالساعات والدقائق، من أجل الأرض وكذلك المريخ.
Behrens B025 هي ساعة يد أوتوماتيكية تعتمد على حركة Swiss Cal.SW200 الأوتوماتيكية المعاد صقلها وتزيينها. ومع ذلك، لجعلها تعرض الوقت على كوكبين في وقت واحد، أجرت بيرنس بعض التعديلات على الحركة، مما أدى إلى شيء ما هو حرفيا من عالم آخر.
و تأتي الساعة مغلفة بغطاء خارجي من التيتانيوم، مع بلورات الياقوت المقببة في المقدمة وحتى الجزء الخلفي لتغليف التجميع المعقد للساعة. ويتم التحكم في وقت الساعة بواسطة تاج موجود في الجزء العلوي. وتأتي الساعة أيضًا مع عناصر مضيئة على الأقراص الفرعية، والبكرات، وحتى الكواكب الدوارة، مما يتيح لك قراءة الوقت بشكل مريح في الليل.
الطريقة التي تعمل بها الساعة فريدة نوعًا ما، حيث تقوم ببعض التعديلات بالنظر إلى أن كلا الكوكبين لهما أطوال نهارية مختلفة، حيث يستغرق اليوم على الأرض 24 ساعة، بينما يستغرق اليوم على المريخ وقتًا أطول بشكل هامشي 24 ساعة و 37 دقيقة، على وجه الدقة.
ولحساب هذا التباين، قام صانعو الساعة بتعديل سرعة ساعة المريخ لتتناسب مع ساعة الأرض. وحتى لا تضطر الساعة إلى إعادة الضبط يدويًا إلى 00:00 بعد 24:36، توصل المصنّعون إلى حل وسط بسيط يتمثل في مزامنة ساعة كوكب المريخ مع ساعة الأرض، ومطابقتهما مع 24 ساعة. هذا يعني أن هناك وقت غير دقيق طفيف مع تقدم اليوم، ومع ذلك فهي أعجوبة هندسية تعمل فقط على أجزاء ميكانيكية.
ولا تأتي الساعة بثمن بخس، فإذا كنت ترغب بالحصول على ساعة تقدم لك الوقت في أكثر من كوكب، فكن مستعدًا لدفع ما يصل إلى 9125 دولار، بحسب موقع يانكو ديزاين.