اخبار وتقارير

الأحد - 07 أغسطس 2022 - الساعة 02:39 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))خاص:

ضربة جديدة وُجهت لتنظيم الإخوان الإرهابي جرت هذه المرة في محافظة شبوة، تُضاف إلى سلسلة الضربات المدوية التي تلقاها التنظيم الإرهابي على مدار الفترات الماضية.

هذه الضربة تتمثل في القرار الذي أصدره محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم السبت، وحمل رقم 29 لسنة 2022، بعد الاستفزازات التي مارستها ما تعرف بقوات الأمن الخاصة (فصيل مسلح تابع لمليشيا الإخوان) بقيادة عبد ربه لعكب ضد قوات دفاع شبوة.

تضمن القرار إقالة المدعو عبدربه محمد صالح لعكب قائد ما تعرف بقوات الأمن الخاصة في شبوة، وقائد معسكر تلك أحمد محمد حبيب درعان، ومنع ناصر الشريف - مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة؛ وعدم التعامل معه بالمطلق.

هذا القرار جاء على خلفية ما ورد مؤخرا بشأن قيام كلًا من أحمد محمد حبيب درعان - قائد معسكر القوات الخاصة، ومدير مكتب القائد الموقوف ناصر الشريف، بمنع نائب مدير عام شرطة المحافظة المكلف بمهمة قائد قوات الامن الخاص العميد أحمد ناصر لحول من الدخول إلى المعسكر، وهذا يعتبر إعلان التمرد العسكري على قيادة المحافظة؛ وتمرد على قرارات اللجنة الأمنية.

إزاحة عبدربه لعكب بمثابة ضربة مدوية لتنظيم الإخوان الإرهابي، الذي كان يعتمد على هذا العنصر في عملياته الإرهابية، ضد الجنوب.

كما أن لعكب أسس عصابات إجرامية عملت على إحلال فوضى أمنية في شبوة، عملت على استفزاز القوات الجنوبية بما في ذلك قوات دفاع شبوة، إلى جانب ممارسة اعتداءات دامية ضد المواطنين الجنوبيين.

جرائم لعكب وخطورته على الأمن في الجنوب وتحديدا في محافظة شبوة ذات الأهمية الاستراتيجية واللوجستية الكبيرة تجعل أن إزاحته من الساحة ستقود إلى تحقيق استقرار أمني كبير.

وإزاحة مثل هذه العناصر الإرهابية يعتبر مطلبا جنوبيا راسخا، لا يبدي الجنوبيون أي تنازل عنه بأي حال من الأحوال، سعيا لتحقيق الاستقرار الأمني من جانب، فضلا عن المحافظة على ثروات الجنوب.