اخبار وتقارير

الإثنين - 05 ديسمبر 2022 - الساعة 11:52 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد_خاص

في الوقت الذي ماتزال فيه أصداء فضيحة معركة المطار التي حدثت بين السفير اليمني علي العمراني في الأردن وابناءه والملحق العسكري الكليبي وأحفاده لتطل السفارة بفضيحة أخرى يرى مراقبون بأنها تثبت فشل الدبلوماسية اليمنية بأداء واجبها وتحولها إلى مصدر إساءة لليمن ولليمنيين .
حيث نشرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا خبراً على موقعها الرسمي تحت عنوان "وفد رسمي من سلطة الحوثيين يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة أردنية" .
وأوردت الوكالة الأردنية تفاصيل عن قيام منتحل صفة رئيس جامعة البيضاء أحمد العرامي بزيارة إلى جامعة ال البيت الأردنية لتوطيد العلاقات الأكاديمية والتعاون الثقافي بين الجانبين من خلال مذكرات تفاهم.حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

الأسئلة التي تطرح نفسها بإلحاح كيف لمنتحل صفة رئيس جامعة تابعة الانقلابيين أن يقوم بكل هذه اللقاءات "الرسمية" في الوقت الذي يعجز عنه رؤساء الجامعات التابعة للحكومة الشرعية؟.
وهل تلقى العرامي تسهيلات من السفارة اليمنية في الأردن للقيام بهذه الزيارات، فالأردن دولة ضمن التحالف العربي، ولم يكن لينشروا خبر زيارة العرامي وتوقيع مذكرة التفاهم إلا بوجود دعم وتنسيق خفي من السفارة المذكورة الذي أصبحت فضائحها مشهورة وتسير بها الركبان.
وما هو دور وزير التعليم العالي الوصابي المشغول بتبرير الفساد العريض في وزارته ؟.