الاخبار الرياضية

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - الساعة 12:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد ) كووورة


قاد الثنائي سالم الدوسري وفييتو فريق الهلال السعودي لصناعة التاريخ بالفوز الرائع على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3_2، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب طنجة الكبير، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية في المغرب.

وجاءت ثلاثية فريق الهلال بشباك فلامنجو البرازيلي، بواسطة سالم الدوسري ( ركلتي جزاء) بالدقيقتين 4 و45+9 ولوسيانو فييتو بالدقيقة 70، في حين سجل هدفي فلامنجو بيدرو بالدقيقتين 20 و90+1.

ليتأهل فريق الهلال السعودي للمباراة النهائية لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه وذلك بمشاركته الثالثة بالبطولة، ويضرب موعدا مع الفائز من مواجهة الغد التي تجمع ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري.

الشوط الأول:

ضغط الهلال بشكل قوي هجوميا في الدقائق الأولى، واسفر ذلك عن تحصله على ركلة جزاء بعد تعرض لوسيانو فييتو لعرقلة من مدافع فلامنجو ماتيوس سيلفا داخل منطقة الجزاء، ليتكفل سالم الدوسري بتنفيذها بيمناه باتقان على يمين الحارس، معلنا تقدم الزعيم بهدف أول بالدقيقة الرابعة.

وحاول فلامنجو هجوميا لتعديل النتيجة ولكن الدفاع والحارس المعيوف تصدوا للمحاولات البرازيلية.

وذلك في الوقت الذي كان فيه الهلال في كامل تركيزه وتمركز في وسط الميدان وحاول اغلاق كافة المنافذ على فلامنجو، وسريعا في هجماته على مرمى فلامنجو مستفيدا من ماريجا وسالم الدوسري، وذلك لتسجيل هدف ثاني.



واشهر الحكم بطاقة صفراء لجيرسون سانتوس لاعب فلامنجو بعد إدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء في محاولة للحصول على ركلة جزاء، بالدقيقة 15.

قبل أن تحمل الدقيقة 20، هدف التعادل الأول لفلامنجو بواسطة بيدرو بعدما تلقى تمريرة من زميله ماتيوس سيلفا داخل منطقة الجزاء وسدد بيدرو مباشرة بيمناه جميلة على يمين الحارس عبدالله المعيوف، لتصبح النتيحة 1_1.

وسيطر فلامنجو على الكرة بشكل كبير، وهاجم الهلال باستمرار لتسجيل هدف ثاني لكن المعيوف والدفاع الهلالي كانوا في الموعد، ليظل التعادل الإيجابي 1_1 قائما بعد مرور 35 دقيقة.

وطالب لاعبو الهلال ومدربه رامون دياز، الحكم باحتساب ركلة جزاء بعد ضربة ركنية نفذت من على يسار مرمى فلامنجو، وتابعها مدافع الهلال خليفة الدوسري برأسه لتضرب بيد مدافع فلامنجو ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب ولم يعد لتقنية الVAR، بالدقيقة 41.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عودته لتقنية الVAR بعد تعرض فييتو لعرقلة داخل منطقة الجزاء من مدافع فلامنجو جيرسون سانتوس، واشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية والطرد للاعب فلامنجو جيرسون سانتوس.

لينفذها المتخصص سالم الدوسري بيمناه بمهارة بنجاح في منتصف المرمى بالدقيقة 45+9، مسجلا الهدف الثاني للزعيم، ويتقدم الهلال على فلامنجو 2_1، ويحسم الشوط الأول لصالحه بتلك النتيجة.



الشوط الثاني:

أجرى فيتور بيريرا مدرب فلامنجو تبديلين بدخول إريك بولجار وفابريسيو برونو وخروج جورجيان دي أراسكايتا وليو بيريرا.

وسيطر فلامنجو على الكرة وحاول هجوميا لتعديل النتيجة لكن دفاع وحارس الهلال المعيوف كانوا في كامل تركيزهم وتصدوا لمحاولاتهم.

قبل أن يعود الهلال للسيطرة ومحاولاته الهحومية على مرمى فلامنجو ولكنها لم تسفر عن أي شيء.

وبالدقيقة 57، زج رامون دياز مدرب الهلال، بالبرازيلي ميشيل ديلجادو واخرج مهاجمه النيجيري إيجالو لتنشيط الجانب الهجومي.

واهدر الظهير الأيسر خليفة الدوسري فرصة سانحة للتسجيل بالدقيقة 59، بعد مجهود فردي رائع من ماريجا الذي مر بمهارة من مدافعي فلامنجو داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة للدوسري المواجه للمرمى الخالي، ليسددها الأخير مباشرة ارتطمت بالعارضة، ويضيع هدف ثالث للزعيم.

وحاول فلامنجو اختراق دفاعات الهلال وتسجيل هدف التعادل الثاني ولكنه واجه صعوبات كبيرة في ظل التمركز الجيد والتنظيم العالي والروح القتالية من لاعبي الهلال.

وسنحت للهلال أكثر من فرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة ولكن دفاع وحارس فلامنجو تعاملوا معها جيدا.

ودفع فيتور بيريرا باللاعب إيفرتون سواريس وأخرج إيفرتون ريبيرو بالدقيقة 68، في ثالث تبديلاته.

قبل أن تحمل الدقيقة 70، هدفا ثالثا للهلال السعودي عن طريق الأرجنتيني لوسيانو فييتو، بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من سالم الدوسري لفييتو داخل منطقة الجزاء ليستلمها ويطلق تسديدة قوية بيمناه ضربت العارضة وسكنت شباك فلامنجو، لتصبح النتيجة 3_1 لصالح الهلال.

واستعرض لاعبو الهلال مهاراتهم، وسيطرتهم على الكرة في الدقائق المتبقية ووصلوا أكثر من مرة لمرمى فلامنجو ولكنهم لم يستغلوا تلك الهجمات بهدف رابع.

قبل أن تحمل الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع هدف ثاني لفلامنجو عن طريق بيدرو بعدما تابع تسديدة زميله جابرييل باربوسا التي ارتطمت بالمدافع وتهيأت أمامه وهو مواجه للمرمى ليسددها في الشباك، وحاول فلامنجو التعديل بالدقائق المتبقية ولكن دفاع الهلال والحارس المعيوف كان حاضرا بقوة، وسط اهدار سالم الدوسري انفرادا بالحارس لتسجيل هدف رابع، ليحسم الهلال السعودي المباراة لصالحه بالنهاية بنتيجة 3_2، ويطير لنهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.